• اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 أغسطس 2021

    رئيس ونائب جامعة قناة السويس يستقبلان الوفد الإندونيسي برئاسة الوزير بحر الله أكبر

     

     


    كتبت / أ.د. أحلام الحسن رئيس القسم الأدبي

    تحت رعاية أ.د. أحمد زكي حسين رئيس جامعة قناة السويس  ،  وإشراف وحضور  أ.د. ماجدة محمد هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  ؛ تمت أمس الأول زيارة  الوزير أ.د. بحر الله أكبر  رئيس الهيئة العامة لمراجعة الحسابات بجمهورية إندونيسيا لمعهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا بجامعة قناة السويس وإلقاء محاضرة عن "  الشفافية والوضوح حق للجميع  " في إطار فعاليات برنامج إعداد 5000 دكتوراة للعاملين في الجامعات أو في الجهاز الحكومي بإندونيسيا كدفعةٍ أولي بالتعاون مع الإدارة العامة للبعثات في كافة التخصصات .

     وتم عرض وجهة نظر الجامعة من قبل أ.د.حسن يوسف على كيفية استقبال الدارسين وتسجيلهم في الفترة الحالية التي بدأت من أول أغسطس وحتي منتصف سبتمبر 2021  ، وحرص  أ.د. حسن يوسف على توضيح أن هناك إمكانية في تنوع التسجيل للدكتوراة  في مجال الاقتصاد والمحاسبة في كلية التجارة حسبما أشاروا  ، وتخصصات أخري كالهندسة والزراعة ،وطلب من الوفد المرافق زيادة حصة جامعة قناة السويس من الطلاب الوافدين لجمهوربة مصر  العربية  .

     وتم فتح باب النقاش لطلاب مركز البحوث والدراسات الإندونيسية الدارسين لدورات اللغة الإندونيسية حيث تعرف  الوزير الإندونيسي أ.د.بحر  الله أكبر والوفد المرافق علي أنشطة المركز ودوره في نشر الثقافة واللغة  الإندونيسية.

    وأكد  أ.د. حسن يوسف عميد معهد الدراسات العليا الأفروآسيوية على  ضرورة تنفيذ عمل برنامج "  اللغة الإندونيسية وآدابها  "  ضمن قسم اللغات في المعهد بالتعاون مع السفارة الإندونيسية بالقاهرة وعدة جامعات في إندونيسيا  .

    حضر اللقاء معالي أ.د. بامبانج سوربادي المستشار التربوي والثقافي في سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق من السفارة والهيئة  ، ووكلاء ورؤساء أقسام وأمين المعهد والهيئة الإدارية  ، وأ. تمرين  ، أ. عمران وعدد من طلاب مركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس  .

     وفي ختام اللقاء شكر أ.د. حسن يوسف دعوة   الاستضافة الكريمة التي تفضل بها الفريق / أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس للوفد  و ا.د. محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي بجامعة قناة السويس علي حسن استقبالهم وكرم ترحيبهم  .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس ونائب جامعة قناة السويس يستقبلان الوفد الإندونيسي برئاسة الوزير بحر الله أكبر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top