• اخر الاخبار

    الخميس، 26 أغسطس 2021

    قريبا ..تشريعات الإعلام في مئة عام للباحثة د. ملاك عبد اللطيف التميمي

     


    كتبت :ساهرة رشيد

    تصوير محمد حسن

    أنجزت الباحثة د. ملاك عبد اللطيف التميمي  كتابها الموسوم (تشريعات الإعلام في مئة عام) والكتاب جاء ضمن فعاليات مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار للإحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية.

    وقد ذكرت الباحثة ان الكتاب يبين الدور الكبير للإعلام في توثيق وتسجيل الأحداث وتعريف الجمهور بها, وأثر التشريعات الوطنية في الحكومات المتعاقبة التي حكمت ونظمت العمل الاعلامي.

    واوضحت التميمي في كتابها التعدد والتنوع لوسائل الإعلام وما حقق هذا التعدد من منجزات قانونية وثقت تطور العمل الإعلامي منذ تأسيس الدولة العراقية فضلاً عن تقديم نبذة عن التشريعات والقوانين والمفاهيم التي تحكم تطور العمل الإعلامي في المجتمع.

    كما أكدت الباحثة إن التشريعات التي إختصت بالإعلام قد تغيرت كثيرا من حيث المبدأ القانوني الحاكم في المنظومة القانونية العراقية للمئة عام المنصرمة من عمر الدولة المدنية العراقية نتيجة الانتقالات من الاعتدال الى التشدد الى الانفتاح الذي شهد نشاطا كبيرا في وسائل الاعلام.

     وقد اشارت الباحثة أنَّ الكتاب قدم استعراضا مهما للدساتير العراقية خلال المئة عام الماضية لاسيما المواد التي تخص الإعلام والتشريعات الإعلامية لكل حقبة زمنية, والتي تمثل فترة سياسية من تاريخ العراق.

    ولا يفوتنا أن نذكر أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار كلف باحثيه بالكتابة عن اهم المنجزات الثقافية والهيئات والدوائر العاملة في مجال الثقافة خلال المئة عام الماضية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قريبا ..تشريعات الإعلام في مئة عام للباحثة د. ملاك عبد اللطيف التميمي Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top