• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 24 أغسطس 2021

    اتحاد الناشرين العراقيين يكرّم وكيل وزارة الثقافة د .نوفل ابو رغيف تقديراً لجهوده ودوره في إنجاح معرض بغداد الدولي للكتاب.

     


    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير : حسين باسل

    كرم أتحاد الناشرين العراقيين وكيل وزارة الثقافة والسياحة الأثار الدكتور  نوفل ابو رغيف تقديراً لجهوده ودوره في إنجاح معرض بغداد الدولي للكتاب .

    جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الثقافة الدكتور نوفل ابو رغيف لرئيس اتحاد الناشرين د.عبد الوهاب الراضي والأستاذ صباح صادق في مكتبه بمقر الوزارة.

    وعبَّرَ رئيس اتحاد الناشرين الدكتور عبد الوهاب الراضي عن شكره وامتنانه الكبير لوكيل الوزارة الدكتور نوفل ابورغيف لما قدمه من دور متميز وجهدٍ استثنائي في انعقاد ونجاح معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الاستثنائية لهذا العام 2021. عادّاً ذلك امتداداً لدور الدكتور ابورغيف الأساسي في إعادة وإدارة معرض بغداد الدولي للكتاب بنسخته الرسمية لأول مرة بعد التحول الديمقراطي في 2003 ، ليؤكد مجدداً في دورة هذا العام حرصَ الوزارة واهتمام السيد الوزير الدكتور حسن ناظم ، بإنجاح هذا المعرض الذي يمثل واجهةً ثقافيةً لاستقطاب الناشرين من مختلف البلدان واتاحة مساحة وفرصة مهمة لسوق الكتاب وللقارئ العراقي على اختلاف المشارب والمستويات ، شاكراً للوزارة ولمعالي الوزير ، ولدور النشر المشاركة في المعرض دورهم المتميز في مواكبة انشطة المعرض والإسهام في جاحها.

    كما شكر ابو رغيف التفاتة اتحاد الناشرين لهذه المبادرة الكريمة وتفاعله مع وزارة الثقافة ومع الناشرين العراقيين والعرب والاجانب بشكل ملحوظ ، مشيرا الى النجاح الذي شهده معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته ال(22) لهذا العام ، مجدداً باسم الوزارة ونيابة عن وزير الثقافة تبريكه واعتزازه بنجاح هذا المنجز النوعي الوطني الذي حقق نقلةً نوعيةً في المشهد العام بعد الانقطاع القسري الذي فرضته ظروف الجائحة مشيداً بالاقبال الجماهيري المضاعف والتنظيم النوعي الذي أكد دورَ النخب الفكريةِ والثقافيةِ في العراق لافتاً الى اهمية الحضور الهائل للعناوين المعرفية والفكرية الجديدة التي ملأت اروقة المعرض وصالاته مما يدلل على استثمار العقول العربية عموما والعراقية خصوصا لفترة الحظر الصحي في تقديم جهود فكريةٍ مهمة تتحدى الظروف الاستثنائية المعروفة .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اتحاد الناشرين العراقيين يكرّم وكيل وزارة الثقافة د .نوفل ابو رغيف تقديراً لجهوده ودوره في إنجاح معرض بغداد الدولي للكتاب. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top