• اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 أغسطس 2021

    منشورات المتوسط تعلن عن إطلاق بوابتها الإلكترونية





    ميلانو- ايطاليا - الزمان المصرى : خاص

    تُعلن منشورات المتوسط عن إطلاق بوابتها الإلكترونية: www.almutawasssit.it

    البوابةُ تنفتح على مواقع خاصة بمشاريعها، كلّ على حدة، ولكنها مرتبطة كلّها بعضها ببعض، بدءاً بمشروعها الأساس وهو موقع منشورات المتوسط، ثمَّ موقع مجلة براءات للشعر: www.baraat.it، وموقع مركز دراسات ثقافات المتوسط (ميسك MISC)www.misccenter.com

     

    إضافة إلى موقع خاص بمشروعها الجديد وهو مكتبة المتوسط في ميلانو المسماة بـ (موتاب Mutab)، والتي تم افتتاحها مؤخراً في شارع لودوڤيكو مونتغاني (Via Lodovico Montegani, 33 - Milano) رقم 33، في مدينة ميلانو. والتي يمكنكم الاستفادة من خدماتها من خلال متجرها الإلكتروني: www.mutab.it

     

    وموتاب هي أول مكتبة عربية من نوعها في إيطاليا، وتقوم بخدمة قرَّائها ليس المقيمين في إيطاليا وحسب، بل في كلّ أوروبا (حالياً)، إضافة إلى قرَّاء اللغة العربية، من عرب مقيمين في أوروبا أو أجانب يقرؤون ويتعلمون اللغة العربية. ولا تقتصر مكتبة موتاب على كتب منشورات المتوسط فقط، بل إنَّها توفِّر كتبَ دورِ نشرٍ عربية أخرى، تلتقي مشاريعُها مع مشروع المتوسط في النشر. وأيضاً، توفر موتاب كتباً باللغة الإيطالية، سواء مترجمة من العربية إليها أو مكتوبة بالإيطالية عنها.

     

    هكذا تريدُ مكتبة منشورات المتوسط الجديدة "موتاب" أن تكون مكاناً لكلِّ من يقرأ العربية من مقيمٍ أو زائرٍ أو عابرٍ لمدينة ميلانو أو لمتجرها الإلكتروني؛ أو لكل إيطالي مهتمٍ بالثقافة العربية وآدابها.

     

    اليوم نضع البوابة بين أيديكم ضمنَ فترة بث تجريبية، ونتمنى تلقي ملاحظاتكم إسهاماً منكم في تطويرها. خاصة وأنَّ البوابة بمواقعها الأربعة لا تقتصر على عرض الكتب وحسب، إنما هي بوابة ثقافية مفتوحة على الأنشطة والمواد الثقافية والأدبية، بدءاً بموقع منشورات المتوسط الذي يحتوي على مدوَّنة تشمل أخبار وعروض الكتب والمقالات النقدية المنشورة في الصحافة الثقافية العربية، بالإضافة إلى البودكاست والفيديو ونشاطات ومهرجانات الدار في مختلف معارض الكتاب وعبر مدن البحر الأبيض المتوسط. لدينا أيضاً موقع مجلة براءات الذي ننشر فيه الدراسات والمقالات الإلكترونية، ناهيك عن مختارات من المواد المنشورة ورقياً وأعداد المجلة التي تنزل لاحقاً كاملة. أما موقع مركز دراسات ثقافات المتوسط فسنخصص فيه مساحة لنشر الدراسات التي تنجز خصيصاً للمركز وتكون مجالاً للبحث المعمق في مختلف المواضيع والثيمات محل اهتمام ميسك. وأخيراً وليس آخراً موقع موتاب، متجر الكتاب العربي في إيطاليا والذي لا يكتفي فقط بعرض كتبِ عددٍ من دور النشر العربية بالإضافة إلى دار المتوسط؛ إنما سيكون فضاءً للقراء والكتّاب يتيح لهم مواد حول حب القراءة ومختارات لأهم الكتب والعناوين المقترحة، في شكلٍ تفاعلي ديناميكي متجدد وحيوي.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منشورات المتوسط تعلن عن إطلاق بوابتها الإلكترونية Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top