• اخر الاخبار

    الاثنين، 9 يناير 2023

    ورشة تدريبية بمشاركة مركز الدراسات والبحوث بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بعنوان .. دراسة المشاكل وتقديم الحلول.

     


    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير: محمد حسن

       شارك مركز الدراسات والبحوث عن وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثل بالباحثة والكاتبة زينب فخري حسين في الورشة التدريبية الخاصة بمشروع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط وزارات (القطاع العام والخاص) ومؤسساتها بحثياً عن طريق منصة البحوث التطبيقية التي تهدف إلى ربط مؤسسات الدولة كافة مع الجامعات والمراكز البحثية التابعة لها عن طريق انشاء قاعدة بيانات تتضمن المشكلات والمعوقات التي تعرضها الوزارات كافة والبحوث المُقترحة التي تُقدمها الجامعات والمراكز البحثية لتقديم الحلول المناسبة لها.

       وخرج الباحثون من الورشة بمجموعة توصيات كان من أهمها ضرورة اعلام دوائر الوزارات كافة بتحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه عملها مع تحديد الكلف التخمينية لها، حيث يقوم ممثل الوزارة بجمعها ورفعها على المنصة لتوفير البحوث أو الرسائل والأطاريح لمعالجة المشاكل المحددة.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية بما يخدم مسارات العمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ورشة تدريبية بمشاركة مركز الدراسات والبحوث بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بعنوان .. دراسة المشاكل وتقديم الحلول. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top