• اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 يناير 2023

    حوارات وتعقيبات مطولة في الندوة الموسومة ظاهرة المثلية بين التجريم الشرعي وعدم الوضوح القانوني.

     


    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير: عامر اسماعيل/ محمد حسن

       برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الاستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني وبإشراف وكيل الوزارة السيد قاسم السوداني اقام مركز الدراسات والبحوث في الوزارة ندوته الثقافية القانونية الموسومة: (ظاهرة المثلية بين التجريم الشرعي وعدم الوضوح القانوني) في قاعة عشتار مقر الوزارة، حاضرت فيها الباحثة الدكتورة ملاك عبد اللطيف عبد الحسين.

       بينت الباحثة في معرض حديثها أن ظاهرة المثلية من المواضيع الحديثة التي اثارت اهتمام الناس على اختلاف توجهاتهم العقائدية والفكرية، بعد أن أصبحت المجاهرة بها من ميزات هذه الظاهرة الطارئة، كما ان الأصوات التي ارتفعت تطالب بحقوقها باعتبارها حقا من حقوق الأفراد أصبحت اليوم تدق ناقوس الخطر في العالم على وجه الشمول، وفي العالم العربي الاسلامي على وجه الخصوص، فهذه الأصوات التي كانت بالأمس تتحرج من الكلام بهذه الظاهرة أمام الناس، اصبحت اليوم جهات مدافعة لحركة الانحراف والشذوذ من خلال اتخاذها الوسائل القانونية ذريعة تظهر من خلالها في المؤتمرات والاتفاقيات والمنظمات العالمية المعنية بهذا النوع من العلاقات.

       واضافت الباحثة ان الظاهرة ليست وليدة اليوم، لكن الدعوة والترويج لها، والدفاع عن حقوق التفكير بها، من الأمور التي تستحق الوقوف عليها والتصدي لها من وجهة نظرٍ قانونية وبحثية.

       وخرجت الباحثة بعد حصيلة من النقاشات المطولة بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي تفيد موضوع الندوة وتؤكد على بناء منظومة قانونية تعالج الظواهر العارضة وتحافظ على تماسك المجتمع من الناحية الدينية والأخلاقية والسلوك العام.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية بما يخدم مسارات العمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حوارات وتعقيبات مطولة في الندوة الموسومة ظاهرة المثلية بين التجريم الشرعي وعدم الوضوح القانوني. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top