• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 3 يناير 2023

    انعقاد المؤتمر السادس لمكافحة العدوى بمستشفى جامعة الأزهر

     


    كتبت: مريم يوسف

    تحت رعاية الأمام الأكبر شيخ الأزهر. ا. د/  احمد الطيب  وا.د / سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر  وا. د / محمود صديق نائب رئيس الجامعة .

    عقد المؤتمر السادس لمكافحة العدوى بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط. و شارك فيه مجموعة من كوادر الاطباء التابعين لمستشفى الأزهر ووزارة الصحة  ؛ برئاسة ا. د / عاطف وهدان مدير مكافحة العدوى بمستشفى الأزهر .و ا.د / احمد يوسف مسؤل الترصد .

    و كان الانعقاد بحضور حوالي ٢٥٠  متخصص من خيرة الأطباء والصيادلة والتمريض من أكثر من ١٠ مستشفيات حكومية وخاصة.

    و ناقش المؤتمر عددا من الموضوعات الهامة منها الحقن الآمن، سياسة ما بعد الوخز ومكافحة العدوى في عيادات الاسنان  ، الحزم الوقائية داخل العنايه المركزه والغسيل الكلوي معاييرها واشتراطاتها ،و الحضانات اقامة سالمة وخروج آمن .

    يأتي ذلك انطلاقا من دور الأزهر نحو تنمية المجتمع وتوعية وتطوير الاطقم الطبية والتي تساهم بالدور الأساسي في الحفاظ على المجتمع من انتشار الاوبئة وتخفيف العبء عن الدولة اقتصاديا ومعنويا حيث يتسبب انتشار الاوبئة حاله من الإرتباك للاجهزة المعنية.

     الجدير بالذكر انه تم اختيار  المحاضرين وفق معايير عالية ويظهر ذلك جليا في ما قدموه من معلومات قيمة بصورة واضحة موثقة ، وقدرتهم العالية على ايصال المعلومات الى الحاضرين بسهولة

    واختتم المؤتمر بتقديم رسالة الى المجتمع المدني بالتعاون مع الاطقم الطبية وسماع ارشاداتهم لأنها في النهاية تصب  في الصالح العام.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انعقاد المؤتمر السادس لمكافحة العدوى بمستشفى جامعة الأزهر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top