• اخر الاخبار

    الأربعاء، 4 يناير 2023

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مولانا مازال حيا

     


     موسم الهجوم  علي مولانا الراحل الشيخ / محمد متولي الشعراوي بدأ  مبكرا هذا العام والحمد لله أن قائمه الأسماء خالية من رجال الأزهر أو الأوقاف فهي مابين مذيع لاعلاقة له بعلوم الدين ..وفنانة هي الأخري ممن تدعي أنها من رواد الاستنارة ؟؟ وهذا مايثلج صدورنا ويطمئن قلوبنا . الشيخ / الشعراوي رحل الي جوار ربه وهو في كنفه ورعايته وياليت هؤلاء الباحثون عن الشهرة يفكرون أن الرجل مات منذ زمن .

    وبالتالي فمن العيب مهاجمته ورميه بما ليس فيه . الشيخ / الشعراوي رحل بجسده الا انه باق بما قدمه للبشرية من علم نافع وأكرر علم نافع . ولن يضيره تخرصات وتقولات البعض والله عز وجل سيفصل بيننا يوم القيامة وهو وحده من يعلم من خفت موازينه ومن ثقلت ؟ ونحن جميعا أحوج مانكون الي رحمته وفضله وكرمه والأنفاس معدودة والأجال مقدرة .

    كم من المعارك خاضها مولانا في حياته وفيها كان أسدا في مواجهه من يعبدون الله علي حرف ومن يقفون في خندق التكفير . لم يمسك مولانا العصا من المنتصف ولكنه كان جريئا حصيفا عالما بما يواجه .

    نال احترام الجميع من اتفق معهم ومن اختلف . هؤلاء الذين هاجموا الشيخ / الشعراوي في الأيام الأخيرة معذورون وأصابهم الهوس فبحثوا لأنفسهم عن مكانة . فراحوا يهيلون التراب علي الرجل العلامة المشهود له من الأعداء قبل الأصدقاء . ويظل مولانا بخواطره سبيلا للحياري والمهمومين أما هؤلاء من أزعجتهم هذه الخواطر الخالدة فلهم منا  كل الدعوات بالهداية وأن يعودوا الي صوابهم ليتحدثوا فيما ينفع الناس ويعود عليهم بثمر .

    والله من وراء القصد .

    **كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مولانا مازال حيا Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top