• اخر الاخبار

    الخميس، 23 سبتمبر 2021

    فضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن :مرة أخري ..نقابة للمشايخ لماذا ؟؟؟

     


    كل فئات المجتمع المصري لها نقابات العمال الحلاقين المحامين والصحفين .  الاطباء المهندسين.الفنانين .المرشدين السياحين الخ لهم نقابات خلال مسيره العمل ترعاهم اجتماعيا وثقافيا وماليا وبعد خروجهم للمعاش لهم معاش شهري يعينهم علي نوائب الدهر الا مشايخ ( الاوقاف والازهر الشريف ) ليس لهم نصيب في نقابه اسوه بكل فئات المجتمع مرات عديده كانت هناك محاولات بائسة  في المجالس النيابية وفي دورات تشريعيه مختلفه  الا ان النتائج كانت دوما  مخيبه للأمال وماتت مشاريع القوانين في مهدها ..

     لا أنسي مطالبه الراحل الشيخ / صلاح أبو اسماعيل ولا أنسي الطلب الذي تقدم به الشيخ / منصور الرفاعي عبيد النائب السابق ووكيل وزاره الاوقاف الاسبق .. المهم في كل العهود كانت هناك محاولات ولكن باءت كلها بالفشل أنا شخصيا بحثت عن اسباب الرفض ولم أجد اجابه شافيه ومازلت أبحث هل هناك خطوره من المشايخ وماهو مكمن الخطر من نقابه ترعي أصحابها ككل النقابات ..التاريخ لن ينسي أبدا من  وضع العراقيل والمتاريس أمام انشاء النقابه .. لقد قالوا أن هناك نقابه للعاملين بالأوقاف والأزهر وبالتالي لاتوجد ضروره ملحه لانشاء نقابه وانا أقول أن النقابة المعنية ضعيفة الأثر في نشاطها وهي من النقابات التي لاتملك من امرها شيئا ربما عادت الفائدة المعنوية علي من يتم اختيارهم كمجلس ادارة دون غيرهم ويظل السؤال المر الي متي تظل نقابه المشايخ حبيسه الادراج دون حركه ومتي تخرج للنور . أتمني ان أري كيانها حيا وانا علي قيد الحياه وان كنت أفقد الأمل في المستقبل القريب ..

    *كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن :مرة أخري ..نقابة للمشايخ لماذا ؟؟؟ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top