• اخر الاخبار

    الجمعة، 10 سبتمبر 2021

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن : دكتوراه للبيع

     


    في زيارة للعبد لله لمدينه القاهرة منذ خمس سنوات تقريبا  وفي ديوان عام احدي الوزارات قابلني صديق ويشغل موقعا متميزا في نفس الموقع وبعد حوار ممتد تم الحديث فيه عن قضايا كثيرة.

     قال صديقي.. جيت في وقتك ياحبيبي  وكنت اعتزم الاتصال بك للحديث في أمر هام يهمك هكذا قال واستطرد قائلا لي :عندك هدية ثمينة قلت له خير يامولانا فقال توجد احدي الجامعات ذكرها بالاسم ومنها سوف تمنح درجة الماجستير دون عناء وبعدها بعامين بالتمام والكمال سوف تمنح درجه الدكتوراة وكل درجه بألف دولار فقط وهي شهادات معادلة ومعترف بها في مصر ويمكنك تقديمها للحصول علي حافز الماجستير والدكتوراة أسوة بالشباب .

     

    المهم دون تفكير رفضت العرض المشئوم وقلت له هذا دجل وفساد ولا أقبل ذلك ..وهكذا حصل الكثيرون علي شهادات الماجستير والدكتوراه ويتعاملون بها بل منهم من تبوأ مناصب لايستحقونها وتصدروا المشهد وهم لايعرفون الألف من كوز الذرة كما يقولون في بلادنا .

     

     البيه دكتور والباشا سفيرا للنوايا الحسنه وطويل العمر محكم دولي .. مسميات جديدة حصل عليها هؤلاء دون تعب وعناء .وفي تقديري أن كثيرا ممن يسمون أنفسهم بالدكاترة لا علاقة لهم بالبحث وأصوله .لن أتحدث عن دكاكين السبوبة ومكاتب منح الشهادات متعددة الأسماء لا تعد ولا تحصي وهي أشبه ما تكون بمصانع بير السلم .ولن أنحدث عن الشهادات المضروبة التي يحصل بموجبها أصحابها علي مميزات لا يستحقونها ..مصر  البلد الوحيد الذي تنتشر فيه الدرجات العلمية مجهولة المصدر وهي كارثة بكل المقاييس وخطر يجب مواجهته بكل حزم وحسم . فتشوا عن مصادر الدكتوراه والماجستير بعد الفحص سترون مالا يسر عدوا ولا حبيبا ..وستنتهي فزورة الشهادات المضروبة ..

    *كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن : دكتوراه للبيع Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top