• اخر الاخبار

    الاثنين، 2 يناير 2023

    التمويل الذاتي للاستثمار الرياضي.. دراسة في المتطلبات الثقافية والقانونية لكأس الخليج العربي 25

     


    كتبت :ساهرة رشيد

    تصوير: محمد حسن

    صدر عن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدراسة الموسومة (التمويل الذاتي للاستثمار الرياضي، دراسة في المتطلبات الثقافية والقانونية لكأس الخليج العربي 25) للباحثة م. د. ملاك عبد اللطيف التميمي.

    أكدت الباحثة أنَّها قد اشتغلت في دراستها على إظهارِ أنَّ للاستثمار الرياضي دوراً مهماً وحيوياً في تطور المجتمعات والبلدان وهو واحد من أهم العمليات الإقتصادية الحديثة ذات النفع الكبير والمردود الإيجابي الذي يرتبط مع  بناء الاستراتيجية الاقتصادية المستقلة التي ترتكز عليها أجيال المستقبل.

       ومن أهم الاستنتاجات التي توصلت لها الباحثة ضرورة الاهتمام بالاستثمار الرياضي، إذ أن الاستثمارات الحالية لا تفي باحتياجات ومتطلبات الحركة الرياضية العراقية ولا تساعدها على تحقيق أهدافها، فضلاً عن جعل الأهداف الاستثمارية واضحة لكافة المتعاملين واتسامها بالمرونة التي تساعدها على التغير إذا ما حالت الظروف دون تطبيقها بصورة كاملة.

     ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التمويل الذاتي للاستثمار الرياضي.. دراسة في المتطلبات الثقافية والقانونية لكأس الخليج العربي 25 Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top