• اخر الاخبار

    الجمعة، 24 يونيو 2022

    الجراحة الأولى من نوعها لزراعة الصمام الميترالي بالمنظار بمستشفيات جامعة بنها

     


    كتب :حسين الحانوتي

     تحت رعايةا.د. جمال سوسه رئيس جامعة بنها و.ا.د. محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة بنها وا.د. عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها ؛تم اجراء عملية زراعة الصمام الميترالي بالمنظار عن طريق شق صدري محدود (٥ سم) وذلك استعاضة عن شق عظمة القص الطولي التقليدي والذي كان يتم سابقا.

    كان المريض البالغ من العمر ٤٠ عاما قد حضر للقسم يعاني من ضيق بالتنفس وعدم انتظام في ضربات القلب حيث تم عمل ايكو علي القلب وتبين أنه يعاني من ارتجاع شديد بالصمام الميترالي والثلاثي الشرفات.

    تم اتخاذ قرار اجراء عملية تغيير الصمام الميترالي واصلاح الصمام الثلاثي الشرفات. ونظرا لصغر سن المريض تم اتخاذ قرار اجراء العملية عن طريق الشق المحدود الأيمن الذي يحافظ علي الضلوع ولا يؤدي الي شق عظمة القص أو الالام المبرحة التي يعاني منها المريض بعد الجراحة في المعتاد.

    قام باجراء العملية الأستاذ الدكتور إبراهيم قصب أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر وبمساعدة السادة الأساتذة الجراحين ا.د أحمد صبحي وا.د محمد الجزاروالأطباء د.دينا عفيفي ود.محمود عبد العظيم وقام بالتخدير السادة الاستشاريين د.أماني نجاح ود.زياد محسن ود.أحمد سمير.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجراحة الأولى من نوعها لزراعة الصمام الميترالي بالمنظار بمستشفيات جامعة بنها Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top