• اخر الاخبار

    السبت، 25 يونيو 2022

    حزب "الكرامة" المصرى ينعي لأهالي سيناء والشعب المصري وفاة بطل المقاومة الشيخ حسن خلف

     


    كتب: حافظ الشاعر

    نعي حزب الكرامة أهالينا  في سيناء والشعب المصري شيخ مجاهدي سيناء ضد الاحتلال الصهيوني الشيخ حسن خلف. وكانت حياة الفقيد عامرة بالنضال لصالح الوطن، وهو من خيرة  أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال إسرائيل لشبه جزيرة سيناء، إذ قام بأعمال بطولية نادرة من نوعها، وتعرض للسجن والتعذيب في إسرائيل، وخرج في عملية تبادل أسرى.

    بدأ دوره النضالي مع هزيمة 1967، وشارك في المقاومة خلال فترة شبابه، وكان له العديد من العمليات اللي حرمت إسرائيل من احتلال مريح لسيناء، ومن أبرز عملياته ضرب مركز قيادة الجيش الإسرائيلي في العريش، كمان شارك في ضرب مستعمرات الاحتلال في منطقة الشيخ زويد، وشارك في نقل المعدات العسكرية والسلاح على الجمال من شرق القناة لقلب سيناء. بالإضافة لتجنيد الشبان الفدائيين لمواجهة الجيش الإسرائيلي.

    وفى  سنة 1970 وخلال عملية فدائية، تم القبض على الشيخ حسن، وتمت محاكمته أمام قاضي إسرائيلي، وحكم عليه بالسجن 149 سنة، وقال أمام القاضي الإسرائيلي في المحاكمة: "إنكم من قتلتم الأطفال فى بحر البقر بينما نحن نقاتل محتلين".

    وواصل الراحل دوره الوطني في مواجهة الإرهاب، وأكد وقوفه إلى جانب الدولة في حربها ضد الإرهابيين، وكان دوره الأبرز حين جمّع القبائل السيناوية ووجههم لمقاومة الإرهاب، وفقد أحد أبنائه في خلال هذه المواجهات.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حزب "الكرامة" المصرى ينعي لأهالي سيناء والشعب المصري وفاة بطل المقاومة الشيخ حسن خلف Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top