• اخر الاخبار

    الخميس، 6 مايو 2021

    " مشاركة معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس وجامعة حسيبة بن بو علي بالجزائر في إقامة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي " آليات تطبيق مناهج النقد المعاصر علي النصوص الأدبية "



     كتبت / أ .د. أحلام الحسن - رئيس القسم الثقافي 

     يشارك  معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس

     وجامعة حسيبة بن بو علي بالجزائر في إقامة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي .."  آليات تطبيق مناهج النقد المعاصر علي النصوص الأدبية ".

    ياتى هذا فى ظل تنشيط الفكر العلمي  الأكاديمي، والفكر الثقافي في هذه الفترة الصحية العصيبة التي يمر بها العالم والتي تسببت بالجمود الفكري، ناهيك عن تطبيق فكرة إقامة المؤتمرات العلمية الدولية عبر المنصات الالكترونية.

     وقامت بعض الجامعات والمؤسسات البحثية مؤخرا  بإقامة بعض المؤتمرات العلمية من خلال المنصات الالكترونية لإحداث عملية عصفٍ ذهنيةٍ تثير فيها حفيظة الركود الفكري الذي عمّ الجميع بسبب الجانحة الصحية 

     

    وحملت جامعتا الشلف بالجزائر وقناة السويس بمصر  على عاتقيهما حمل إقامة هذا المؤتمر والذي تكلل بالنجاح الباهر الذي لا يقل مستواه عن مستوى مؤتمرات الحضور المباشر، ولقد شارك فيه العديد من الأكاديميين وطلاب درجة الدكتوراة من كافة الدول العربية من المغرب العربي إلى الخليج العربي .

    وأعربت جامعة قناة السويس والمتمثلة في مشاركة معهد الدراسات الأفروآسيوية العليا في إقامة المؤتمر جنبا إلى جنب مع شقيقتها جامعة حسيبة بن بو علي  ا في مدينة الشلف بالجمهورية الجزائرية والمتمثلة في مشاركة مخبر  نظرية اللغة الوظيفية بكلية الآداب والفنون .

    من ناحيته أعرب أ.د. حسن يوسف عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية العلياعن شكره وتقديره لكل من 

     أ.د. العربي عميش  ، النشيطة الخلوقة  أ.د. طاطا بن قرماز رئيس المؤتمر  ، وأ.د. أحمد درويش  ولكافة الأساتذة في مخبر اللغة الوظيفبة وكلية الآداب والفنون وعميدها الهمام ، ورئيس الجامعة الموقر  على تفضلهم بالموافقة على مشاركة معهد الدراسات الأفروآسيوية في هذا المؤتمر الكبير  والذي شهدت جلساته ثراء النقاش وتعدّد الآراء، وزخم الأوراق البحثية المقدمة والمداخلات.

    وأشار إلى شكره العميق  لجامعة حسيبة بن بو علي ،وعبر عن سعادته للنجاح  الذي حققه المؤتمر من نجاح متمنيا للشعب الجزائري الحبيب كل استقرار وتقدم وارتقاء.


    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: " مشاركة معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس وجامعة حسيبة بن بو علي بالجزائر في إقامة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي " آليات تطبيق مناهج النقد المعاصر علي النصوص الأدبية " Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top