• اخر الاخبار

    الاثنين، 17 مايو 2021

    حين أذهب ..قصيدة للشاعرة الكبيرة اعتماد العبيدى

     

     


    سأقرأُ لي

    بسِفرٍ ماطرٍ

    يشطب غبار أمسي

    بسواحل موج

    تعتنق صماء أخيلتي

    وكيف أقرأُ لي ؟!

    فقد جف حبر دفتري

    وذوى الضوع حلماً

    كلما استفاق ..

    أعاد الهواء لرئتي

    وكم أنفقت أفكاراً وقافية

    عليَّ أسكن نزيف محبرتي

    ضحكات طفل يستدرك

    العيد أوردتي..

    وتستفيق عن صمت مواويلي

    كل الجهات دونك مخضرة

    ومنبر الردى الشاحب خارطتي

    يسقي ضمور الزهر

    بترتيل ناسك بالذكر أروقتي

    وكيف أقرأُ لي ؟!

    قد جفت عيون أسئلتي

    تموج بضجيج الأصوات حنجرتي..

    يتكسر الهمس في شفتي

    للروح أنهمار و فراغ هائل السعة

    أشاهد الغد..

    في الأكوان راجيةً

    يوماً يقتاتُ أفراحاً

    بزرع الزنابق في ضفتي

    ورحيل الشمس يحضن

    شعاع وهج أشرعتي

    وسأقرأُ لي..

    حين ينبري البدر

    مسترقاً صمت ليلي..

    إن سمحت لي

    سأقول : عذراً

    لن أعود ..

    فخطايّ لاهثةً

    وعكازي بلا عود..!

    ربما في صحوة للقلب

    تهطل تباشير  أوديتي 

    لتورق بفتات اللغة

    أشواك أزهاري

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حين أذهب ..قصيدة للشاعرة الكبيرة اعتماد العبيدى Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top