• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 10 يناير 2023

    وفد من دار ثقافة الاطفال... يزور الى مستشفى الطفل المركزي للسرطان العراقية



    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير : حيدر منير

    وجه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقى  الدكتور قاسم طاهر السوداني ورئيس اللجنة التطوعية الدكتورة ابتهال خاجيك وضمن  إطار مبادراتها الإنسانية بزيارة مستشفى الطفل المركزي والإطلاع  على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لمرضى السرطان .

    دعت دار ثقافة الأطفال ولجنة العمل التطوعي في وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجهات الحكومية كافة الى التحرك العاجل لحشد جميع الجهود وزيادة الدعم الحكومي الاستثنائي للأطفال المصابين بالسرطان  وتقديم الرعاية الصحية الكاملة  لهم وتوفير المستلزمات الطبية والعلاجية المتطورة المطلوبة .

    وأكدت مديرعام الدار الدكتورة ابتهال خاجيك خلال لقائها مدير مستشفى  الطفل المركزي التعليمي الدكتور محمد علي  واطلاعها على الواقع والخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بالسرطان أن هذه الشريحة وعوائلها بأمس الحاجة الى تدعيم الوضع النفسي لهم والتخفيف عن معاناتهم من خلال  وجود أطباء اختصاصيين بالطب النفسي وباحثين اجتماعيين بالإضافة الى ضرورة توفير الأدوية والمواد الطبية الخاصة بالأمراض السرطانية.

    وقالت أننا نقف  مع هولاء الأطفال بكل مشاعرنا في الدعم والمساندة ومشاطرتهم جانبأ من ظروفهم  وما يمرون به  من أوضاع صحية خاصة من أجل التخفيف عن آلامهم  .

     وقدمت المدير العام للدار يرافقها ممثل لجنة العمل التطوعي الوزارية الاستاذ مصطفى صباح نصيف خلال زيارتها لمستشفى الطفل المركزي التعليمي مجموعة من الهدايا والملابس والاحتياجات الضرورية للاطفال المصابين بالسرطان كما قدم الفنان قائد عباس ومجموعة من قسم الفنون الدرامية في دار ثقافة الأطفال فقرات فنية  للفرح و الترفيه ورسم الابتسامة على وجوه الاطفال محلقاً بهم  في مساحة مليئة بالسعادة  بعيداً عن دائرة المرض والالم والمعاناة .

    وشكرت الدكتورة تكلان الملاكات الطبية والصحية على حرصها لتقديم أقصى جهودها في رعاية الأطفال وخاصة المصابين منهم بالسرطان متمنية الشفاء العاجل لهم.


    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد من دار ثقافة الاطفال... يزور الى مستشفى الطفل المركزي للسرطان العراقية Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top