• اخر الاخبار

    الجمعة، 6 أكتوبر 2023

    قصيدة .." الجنديُّ المصري وإكليلُ النصر"..للشاعرة الكبيرة أ.د. أحلام الحسن .. إهداءٌ إلى الجيش المصري العظيم والشعب المصري الأصيل

     

     


     

     

    قفْ لمصَرَ وحيّها طويلا

    وحيّ النّصَرَ جيلًا بعد جيلا

    واعقد للوطنيةِ زمام

    واصنعِ  الفعلَ من الكلام

    وحيّ الجيشَ والشّعبَ والوطن

    وحيّ القرآنَ و الإنجيلا

    و اذكر أبطالًا كانوا

    للوطنِ سندٌ وأعمدة

    و للإنتصارات ركنٌ و أفئدة

    ومن كلّ أحرف الكلام

    قمْ واصنعْ لمصرَ  إكليلا

    من الجوري و الياسمين

    ومن كلّ الآزهار ِ

    ومن كلّ خميلة

    وقفْ لهم سلامًا و حيّ الانتصار

    وانشرْ شذى عطرها في الكون

    في المساحات في القلوب

    وفي كلّ الأقطار

    واعبر الحدودَ رافعًا الرّأس

    أنا الجنديُّ المصري

    أنا الشعبُ المصري

    أنا من غيّرَ بوصلةَ التأريخ

    أنا إبنُ الأبطال وحفيدُ الأبطال

    أنا إبنُ من بنوا الأهرام

    وفي سيناء

    لم يُهزموا كالأقزام

    وليخبركَ التّأريخُ

    عن ملحمة اكتوبر والأخطار

    أنا إبن السّويس

    وإبن أعماق البحار

    على يديَّ و بين أصابعي

    رُسمتْ صورُ الإنتصار

    ألف لاٍ لذاك الدّمار

    أنا إبن سيّد الأنهار

    وإبن سيناء و القفار

    على حرّ الرّمال

    أُصيبُ  الهدف

    و بالتّوكل على الله

    أحققُ الإنتصار

    أنا الّذي يصنعُ من ذرّاتِ التراب الرّصاص

    ومن عينيَّ  شرار النّار

    أنا المرابطُ في سيناء

    والصّائم  بلا ماء

    أنا من يُفطرُ  على الدّعاء

    صنعتُ منهُ سلاحي

    و أحللتُ اللعن بهم وبيلا

    أنا منْ يرفضُ تمزيّقَ  الخريطه

    أنا من يرفضُ تمزيق الخريطة

    أنا مصر العروبة

    أنا أمّ العروبة

    ألف تبّ ٍ للتّحريض ضدّي

    ألف تبّ ٍ لتلك القصائد الهزيلة

    ولأقلام الرذيلة

    أنا من يخذل الخيانة

    و لم يُجدِ السّمسار

    رصصتُ منْ كُلّ مسمارٍ

    ألفَ ألفَ مسمار

    أنا من يرفضُ العبودية

    أنا من يُحيِلُها لقفصٍ مقفول

    ومصفودٍ  مصفودٍ   مصفود

    إلى ما لا قرار

    أنا إبن  الأهرام

    أنا إبن السّلام والاستقرار

    والمواثيق  والعهودا

    ما زلتُ أنا

    ذلكَ  المصري قبل مئات الأيام

    وآلآف الأعوام

    أنا منْ كان الله لي كفيلا

    وعنّي وكيلا

    فيا مصرُ  زمزمينا

    ولملمي اخوتي من الصّعيد والمدينة

    زُمّينا .. ضمّينا

    صغارًا  وكبارا

    تحت جناحيكِ وبذراعيكِ

    وابني منّا  الرّدمَ  والجدار

    من قبل أن تبلعنا

    زوبعةُ الإعصار

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قصيدة .." الجنديُّ المصري وإكليلُ النصر"..للشاعرة الكبيرة أ.د. أحلام الحسن .. إهداءٌ إلى الجيش المصري العظيم والشعب المصري الأصيل Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top