• اخر الاخبار

    السبت، 21 أكتوبر 2023

    لستَ مثلي ياقريبي ..قصيدة للشاعر العراقى الكبير الدكتور / عبد الإله جاسم

     

     


    أنا الضاحكُ أنا الباكي

              أنا الواقع في القيدِ أسير

    لستَ مثلي ياقريبي

                  محاطاً بخبيثٍ وحقير

    الناسُ ترقصُ على أنغامِ

              صراخي وعذاب مستطير

    اغلقوا كل أبواب التمني

               وأيامي غدتْ حلماً ضرير

    افزعني خوف مستبد

            وسحب الغربة عادة للمسير

    مَنْ يصدق أنا منكَ و أنتَ            

             مني وكلانا مجهول المصير

    أنا أحملُ ألف هويةٍ فيها   

         تاريخ الولادة والقبيلة والعشير

    مثل عشقٍ قَدْ توارى  

                            بين تحذير ونفير

    مثل نجاة أخفتْ وجهها

              عن بدرٍ كان في الأفق منير

    تلكَ اوهام ليت منها استفيق

           من وحشة نفس وصراع مرير

    أرسم فيها صور العزلة

                           ونزغ القلب الغرير

    فقد بات كل غبي يشتمنى

          يظن أني بائس مقطوع الجرير

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لستَ مثلي ياقريبي ..قصيدة للشاعر العراقى الكبير الدكتور / عبد الإله جاسم Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top