• اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 أكتوبر 2023

    "أنا بشخصى" قصيدة بقلم: حافظ الشاعر.. محاكاة لقصيدة الشاعر الكبير محمود درويش"أنا عربى"

     

     


    سجل أنا عربى

    لاااااااااا..سجل أنا قومى

    لا..لااااااااا..سجل أنا بشخصى

    رقم بطاقتى مليار

    لا اعرف عدد اصفارهم

    فمن كثرهم..

     اصبحوا كغثاء سيل

    يطوفون..

     فى مراود بنى صهيون

    بين دفاترى وقلبى والعيون

    تأبى بطاقتى قبولهم بليل

    فهل تغضب ..؟!

    *****

    سجل

    أنا بشخصى..

     ولست عربيا ولا قوميا

    أخذتني الحياه فى أتونها

    فتقطعت اوصالى فى دروبها

    وصرت سكرانا على حبالها

    فهل تغضب..؟!

    *******

    سجل..

     أنا بشخصى

    ولست عربيا ولا قوميا

    طفلى يبكى من جوع

    وزوجتى تخشى امنى

    فبلادى كبلاد العرب

    ليست اوطانى

    أتوسل الصدقات ..

    من بابك

    وأصغر..

    أمام بلاط أعتابك

    فهل تغضب..؟!

    *******

    سجل..

    أنا بشخصى

    اسم فقط بلا لقب

    صبور في بلاد كُل ما فيها

    يئن بوطأة الغضبِ

    جُذوري..

    يقولون ببابل ونابلس ومصر

    قبل ميلاد آدم أبو البشر

    أبي ..من سلالة فرعون

    فلاح..

    لا من سادة نُجبِ

    وجدي .. لا يختلف كثيرا

     كان فلاحاً..

    بلا حسب .. ولا نسب

    آآآآآه ..أنا إسم بلا لقب

    ******

    سَجل..

    أنا بشخصى

    سلبوا هويتى تحت وطأة الكذب

    استعبدونى بدعوى أنهم سادة نجب

    إذن

    سَجل .. مانشيت الصفحة الأولى

    غزة تموج فى بحر دماء

    الصهاينة قتلوا طفل

     ومنعوا دواء

    اغتصبوا أرض

    ونزعوا رداء

    والعرب نيام

    فلا تطلب منى

    أن انقش اسمى

    ببطاقة هويتى

    أنا عربى..!!

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "أنا بشخصى" قصيدة بقلم: حافظ الشاعر.. محاكاة لقصيدة الشاعر الكبير محمود درويش"أنا عربى" Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top