متابعات : حافظ الشاعر
كشفت مصادر رسمية في الهيئة العامة للبريد منذ قليل، بأن إتفاق قد حدث بين وزارة التربية والتعليم وبين الهيئة من أجل تقديم خدمة دفع المصروفات المدرسية في المدارس الحكومية، عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في مصر.
وقالت التقارير الرسمية، بأن هناك عدة خطوات يجب إتباعها في حالة ما إذا كان ولي الأمر يرغب في أن يدفع مصروفات الدراسة لأبناءه في المدارس الحكومية عن طريق مكاتب البريد، وهي كالتالي:
1- التوجه إلى أحد مكاتب البريد الـ4000 المنتشرة حول الجمهورية.
2- طلب سداد المصروفات من خلال قسم «الخدمات المالية».
3- دفع رسوم تحصيل المصروفات وهي 3 جنيهات فقط.
4- يحصل المواطن على إيصال سداد يتضمن اسم الطالب واسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها ليسلمه للمدرسة.
2- طلب سداد المصروفات من خلال قسم «الخدمات المالية».
3- دفع رسوم تحصيل المصروفات وهي 3 جنيهات فقط.
4- يحصل المواطن على إيصال سداد يتضمن اسم الطالب واسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها ليسلمه للمدرسة.
وذكرت مصادر رسمية في الهيئة العامة للبريد منذ قليل، بأن وزارة الإتصالات قد أعلنت عن تفعيل هذه الخدمة من أجل تخفيف الأعباء عن السادة أولياء الامور الراغبين في سداد المصروفات الدراسية في مكاتب البريد بدلًا من سدادها داخل المدارس والإدارات التعليمية.وفي أول رد فعل من قبل أولياء الأمور عبر السوشيال ميديا، فقد أكدوا على سعادتهم الكبيرة بهذا القرار، والذي سيجعل عملية دفع المصروفات الدراسية تبدو أسهل بعض الشيء خلال الفترة المقبلة
0 comments:
إرسال تعليق