• اخر الاخبار

    الأربعاء، 3 مايو 2023

    "الزمان المصرى " تطرح السؤال ..هل تستطيعى عزيزتى حواء الزواج من مطلق ..؟!

     

     


     تحقيق: انجى إبراهيم

    تقع النساء أحيانا بحب رجل منفصل له تجربة زواج سابقة، ومع أنها قد تكون فرصة لبدء حياة جديدة، لكن يجب الانتباه؛ لأنها ستكون خطوة صعبة؛ نظرا لما تنطوي عليه من تفاصيل يجدر بك معرفتها ومراعاتها.

    وعلق على ذلك خبراء بقولهم إن الارتباط برجل مطلق قد تكون مسألة معقدة نوعا ما؛قالمجتمع ينظر الى الشخص المطلق على انه شخص منبوذ ليس من حقه بدء حياة زوجية جديدة كأنه فعل فعلا شنيعا ، فمجتمعنا هو السبب الرئيسي فى اطلاق مصطلح ان المطلق لابد أن يتزوج من مطلقة .

    موقع جريدة ومجلة " الزمان المصري " تجول فى جنبات المحروسة لمعرفة آراء اهالينا من الجنسين  

     

    فى البداية تقول أماني محمد ، ٢٥ عاما :  ليس لديها اى مشكلة فى الزواج من رجل مطلق لأنه يصبح شخص واع بالحياة الزوجية السليمة وغير متهور ، كما انه تعلم من تجربته السابقة من حيث تجنب افتعال المشاكل على أمور بسيطة وفى حالة حدوث مشكلة فيمكنه التعامل معها ببساطة .

     أضف إلى ذلك أنه  سيصبح قادراً على تكوين علاقة ناجحة من خلال تجنب كل الأساليب والأفعال التي كانت سببا فى فشل تجربته السابقة .

     

    وترى مريم السيد ، ٢٤ عاما : ان الرجل المطلق أحيانا ليس هو السبب فى الطلاق وانه يجب إعطاءه فرصة لمعرفه السبب الحقيقي للطلاق  ، ويمكننى الزواج من رجل مطلق لأنه يكون ذو خبرة بمسؤوليات الحياة الزوجية و يكون واقعيا ويعلم ان الحياة الزوجية ليست كالجنة إنما يوجد بها الصعب والسهل ،وعددت صفات فتى احلامها.. إن يكون حسن الخلق وذا مستوى مادى وتعليمي عال .

     

    وتوضح  ريم محمد ،٢٧ عاما : أنها كانت تعيش فى الأرياف وكانت السيدات يحرجونها بالكلام على عدم زواجها حتى الآن نظرا لتقدم عمرها مما جعلها توافق على الزواج من مطلق ومعه أولاده دون التفكير فى العواقب التي ستحدث بعد ذلك أو التفكير فى هل ستتحمل هذه الحياة ام لا والسبب خوفها من العنوسة وكلام المجتمع .

     

    وترى ياسمين اشرف ، ٢٥ عاما : ان فكرة الزواج من رجل مطلق فكرة صعبة للغاية لان من الممكن انه مازال يفكر فى زوجته السابقة وتزوج فقط لكى يكيدها ، كما انه من الممكن ألا يكون قد تعلم من تجربته السابقة ومازال على نفس الأسلوب وسوء الطباع فيؤدى ذلك لنفس النتيجة وهى الفشل .

     

    وتتطرق إلى  إذا كان لديه أطفالا فلا يمكنها معرفة كيفية التعامل معهم ومع بقاء التواصل مع زوجته السابقة لذلك ارفض الخضوع لتلك التجربة .

     

    ويقول احمد محمود ، ٥٥ عاما : انه مثل كل الآباء يتمنى لابنته زوجا مناسبا ، أن يكون حسن الخلق يفتخر به أمام الجميع ويحافظ عليها وخصوصا ان ابنته فتاة ذات مستوى تعليمي عال و جميلة ولا ينقصها شيئا ، فالرجل المطلق ليس هذا الزوج الذى يجعل ابنته تفتخر به أمام الجميع وسوف تخاف من التحدث عن ماضيه أمام احد لأنها تخاف من نظرة المجتمع إليها ومن الأسئلة التى ستوجه إليها حول زواجها من مطلق لذلك ارفض القبول بهذا الزواج لإبنتى  

    ويشير رامي وحيد ، ٥٠ عاما : ان سبب رفض الأهل للمطلق هو خوفهم من تكرار نفس الفشل مع ابنتهم ، كما أنهم لا يمكنهم الوثوق به لأنه من الممكن ان يكون هو السبب الرئيسي فى فشل زواجه السابق ويدعى ان زوجته هي السبب فى ذلك ، وخوفهم ايضا من المشاكل التي ستتعرض إليها ابنتهم بعد ذلك وان يكون سبب فشل الزواج هو عصبيته وعدم قدرته على تحكم أعصابه وفشله فى تحمل المسؤولية .

     

     

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "الزمان المصرى " تطرح السؤال ..هل تستطيعى عزيزتى حواء الزواج من مطلق ..؟! Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top