• اخر الاخبار

    الأربعاء، 17 مايو 2023

    الأساليب الحديثة في الإعلان الخارجي لتحقيق الجذب السياحي و تعظيم الأرباح ... بحث علمي.. للباحثة م. صبا ستار ماجد الحبيب

     


    بغداد- الزمان المصرى :ساهرة رشيد

    تصوير: عامر إسماعيل

       صدر عن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار البحث الموسوم (الأساليب الحديثة في الإعلان الخارجي لتحقيق الجذب السياحي و تعظيم الأرباح) للباحثة م. صبا ستار ماجد الحبيب.

       بينت الباحثة في متن البحث أنَّ إعلان الطريق ضرورة حتمية تنافسية يحتل مجالاً بصرياً عاماً وهاماً بأشكاله وتقنياتـه الحديثة التي تقدم الجديد كل يوم، لذا كان احتياج هذا المجال إلى اليد التي تظهر بإتقان الحاجات والتوقعات التنافسية من المعلنين وعلى أن تحافظ في الوقت نفسه على صورة المدينة، فالإعلانات الخارجية هي تلك الوسائل التي تحتوي على مضامين شكلية وتوضيحية تتضمن جانباً من الترويج والتعريف بالمنتجات على وفق معالجات إخراجية معينة بحسب ما تقتضي فكرة التصميم بحيث يكون مكانها شوارع وازقة المدن الحديثة.

       وخرجت الباحثة بمجموعة من النتائج والاستنتاجات، وقد كان من ضمن أهم النتائج المُثبتة، أنَّ توظيف الوحدات البنائية المؤثرة لها دور كبير في ايصال الرسالة المرئية بشكل واضح وشيّق وأنَّ الجذب السياحي بحاجة ماسة الى بناء صورة ذهنية حقيقية ايجابية وتحسين صورتها وسمعتها أمام العالم، أما أهم الاستنتاجات فقد ذكرت الباحثة أنَّه يقع على عاتق المصممين ضرورة بناء صورة ذهنية عن البلد تدعو الى التفاؤل والأمان و حث السياح على زيارته عن طريق مخرجات إعلانية تحمل رسائل اطمئنان وسلام.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية بما يخدم مسارات العمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأساليب الحديثة في الإعلان الخارجي لتحقيق الجذب السياحي و تعظيم الأرباح ... بحث علمي.. للباحثة م. صبا ستار ماجد الحبيب Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top