• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

    الوحدات الصحية بالأقصر أصبحت مرتعاً للفئران والكلاب الضالة والحشرات الزاحفة والطائرة ووحدات النواب فايف ستار

     

     


    كتب / علاء الهمامى

    تدهورت الحياة الصحية بين بنى البشر  فى أكبر  محافظة سياحية فى العالم، وهذا الإهمال  والتدهور  جاء على يد المسئولين بالمدينة، والغريب انهم بدأوا بخراب وحدات القرى والنجوع التى تسكنها الطبقة الكادحة الفقيرة التى لا تجد قوت يومها فأغلب سكان هذه القرى تعمل بنظام اليومية .. فالصحة فى الاقصر تحتاج إلى صحة .. وخصوصأ  فى القرى والنجوع 

     

    والمدهش ان الحكومة  زادتهم  فقراً على فقر  بعد ان حولت الوحدات الصحية التى هى ملجأ هؤلاء الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم ؛إلى  قومسيون  طبى خاص بالسائقين  لدرجة أن الوحدة الصحية بنجع الطويل بالكرنك والتى كانت تخدم أكثر من تسعة ألاف مواطن سكنتها  الكلاب الضالة والقطط .

    "الزمان المصرى " انتقلت إلى هناك  فيقول جمال عبد الحميد مدرس ؛ لقد تدهورت الحياة بقرى الكرنك بعد ان أصبحت  الوحدات الصحية سكنا لرجال المرور فإذا أراد الواحد منا ان يكشف على طفله او على نفسه ذهب إلى مستشفى الأقصر  العام والتى تبعد عن قرانا أكثر من سبعة كيلو مترات،  وهذا  يكلف الشخص أموالا  طائلة .

    ويضيف نصر هوى  موظف؛  لقد خيبت الحكومة أمال المواطنين حيث أنهم استكتروا علينا الصحة  ..والسؤال: هل تريد الحكومة أن تدهور حياتنا أكثر من ذلك  ..ديقوا  علينا فى العيش واستكتروا  علينا الصحة.. وهى أبسط الأشياء .

    ولقد نال انهيار الصحة قرى المدامود  والعشى  والصعايدة  والزينية  والعوامية  والحبيل  ؛ إلا قرى المنشاة  حيث يسكن بها أثنين  من نواب المجلس فالوحدات  بهذه القرية فايف أستار  وبها علاج على أكمل وجه .. أما الوحدات الاخرى  لاتملك  أبسط الأشياء  من شاش او قطن او امصال   وغير ذلك .

     الهالى بتلك القرى يستغيثون  بالمسئولين أن ينظروا بعين الرحمة لهذه النجوع  الفقيرة التى لا تملك قوت يومها  بعد ان تدهورت الصحة فى هذه القرى  الفقيرة .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوحدات الصحية بالأقصر أصبحت مرتعاً للفئران والكلاب الضالة والحشرات الزاحفة والطائرة ووحدات النواب فايف ستار Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top