• اخر الاخبار

    الاثنين، 27 ديسمبر 2021

    لينا الشمري رئيس جمعية رعاية أطفال السكري في العراق: مسجل في الجمعية أكثر من ٢٠٠ طفل من بابل ويقوم بمتابعتهم فريق من متطوعين معي لغرض تلبية متطلباتهم الرئيسة .

     

     


    كتب/عايد الطائي

      تعد هذه الجمعية الأولى في العراق كونها تأسست في ظل ظروف إستثنائية وصعبة للغاية وفي بلد عاش ويلات الحروب والصراعات والأزمات المتعددة والتي تسببت في إنتاج الكثير من الحالات المعقدة منها الاجتماعية والصحية .

       واكدت لينا الشمري رئيس الجمعية والتربوية الإختصاص في علوم الرياضيات  لـ "الزمان المصرى " أن

      هذه الجمعية هي الوحيدة في العراق التي تعنى بشريحة أطفال مرضى السكري بدءاً من عمر يوم واحد ولغاية ١٨ سنة وتقدم لهم الرعاية مجاناً .

     وكانت فكرة تأسيس الجمعية كوني أخت المهندس حيدر الشمري الذي فقدته وكوني أيضا أم لطفل مصاب بهذا المرض المؤلم .

    *و الجمعية مسجلة من قبل أقسام مكتب رئاسة مجلس الوزراء العراقي المعني بمنح الموافقات لمثل هذه الجمعيات ،وتعتمد الجمعية بتمويل مشروعها على تبرعات الخيرين والميسورين وليس بتمويل من أية جهة حكومية ،و مقرها الرئيس في محافظة بابل / ناحية أبي غرق ،و مسجل في الجمعية أكثر من ٢٠٠ طفل من بابل ويقوم بمتابعتهم فريق من متطوعين معي لغرض تلبية متطلباتهم الرئيسة .

    الجدير بالذكر أنه  تم تأسيس دار الطفولة البابلية أيضا ليكون مشروعا آخر ليرى النور ويقدم مابوسعه لأطفال محافظتنا العزيزة وبلادنا الكريمة .

    وأشارت الشمرى إلى أنه لدينا موقع على منصة الفيس بوك إسمه Lamsat Amal .

    وفى النهاية ..شكري وتقديري لكوادر جريدة الزمان المصري والعاملين على إتاحة الفرصة لنا للتعبير عما في مبادراتنا الانسانية .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لينا الشمري رئيس جمعية رعاية أطفال السكري في العراق: مسجل في الجمعية أكثر من ٢٠٠ طفل من بابل ويقوم بمتابعتهم فريق من متطوعين معي لغرض تلبية متطلباتهم الرئيسة . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top