• اخر الاخبار

    الخميس، 8 أكتوبر 2020

    تغيير في الغابة ... اصدار جديد للأديبة أطياف رشيد



    كتبت :ساهرة رشيد

    صدر للأديبة اطياف رشيد مسرحية للأطفال بعنوان (تغيير في الغابة) والمسرحية ضمن سلسلة قصص الأطفال التى أصدارها أتحاد أدباء ميسان وهي سلسلة تعنى بثقافة الطفل لعام 2020.
    وتتحدث المسرحية عن رفض الظلم والإصرار على التحرر منه والوقوف بوجهه من خلال مجموعة من الشخصيات من حيوانات الغابة التي انقسمت لفريقين حيوانات اليفة وحيوانات مفترسة تكون النهاية الغلبة لفريق الحيوانات الاليفة بسبب ذكاءهم وتوحدهم الذي زادهم قوة. وتهدف المسرحيةالى خلق جيلاً يؤمن أن وطنه بحاجة إليه، جيلاً مثقفاً يفهم إن الوطن تبنيه العقولٌ المثقفة المتعلمة.وان بناء الاوطان تبدا من اللبنة الاولى وهي الطفل. وأن لا يسود نظام الغاب ، لما فيه من ظلم واجحاف للآخرين ، أن ننشر المحبة والجمال فيما بيننا ، رغم كل المصاعب التي قد تحيط بنا.
    ويذكر ان الاديبة أطياف رشيد كاتبة عراقية من مواليد بغداد 1969 حاصلة على بكالوريوس أكاديمية الفنون الجميلة _ قسم الفنون المسرحية..عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.. عضو رابطة المرأة العراقية ومنتدى التسامي الثقافي. لها لا أملك أجنحة .. لكنني أحلم مجموعة شعرية.. ستارة زرقاء شفافة - نصوص مسرحية .. شاركت بمهرجانات أدبية في العراق.. حصلت على العديد من الشهادات التقديرية و ذكر اسمها في معجم الأديبات العراقيات في العصر الحديث.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تغيير في الغابة ... اصدار جديد للأديبة أطياف رشيد Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top