• اخر الاخبار

    الخميس، 22 أكتوبر 2020

    أميرة الظلام..قصيدة للشاعر المغربى  ادريس سراج

      

     


    قالت حين الماء اشتعل بين جدائل نورها

    لا أشتهي حزنك

    شقيق روحي

    لمن تتركني بعدك  ؟

    نحن الآن سويا في الهدير

    في  آخرعهد الكلام

    و أعلم أني لن أتنازل عن جرحك

    لم الصمت يطوق حلمك ؟

    لا

    أنا الأميرة

    أدون أسراري

    كل مغيب الشمس

    عن أسواري

    و أحرقها كل مطلع

    النار

    حين القبيلة

    تنتشي بصلبي

    أول النهار.

    أنا الأميرة

    على خوفي و الأشجار

    و موت الحياة

    و صوتك

    و صور الماء

    و اسمك في طيات

    انصهاري

    أدون الحرس

    الذي  يحميني من فرحي

    وأجتاحك بخوفي

    كلما واتاني

    الأنين

    الى انكسارك .

    عدني بالموت كما تشتهي

    عدني بفرحي

    ان كتبت بدمك

    أسرار حديقتنا عند غيابي .

    أميرتي

    آمرة يتيما عند أسوارك .

    أنا أهلك

    أنا ذوي القربى

    لعبد الحروف

    و الياسمين يشتعل

    من صهيلك

    أخاف الفرح

    أشتهي الوهم

    م السبيل اليه ؟

    و أصدقك القول إن قلت

    - ما أحوجني الى سراب

    أمشي وراءه –

    أنا الأميرة

    ملاكي و ان يكن عبدا

    عند أسواري

    كل يختار ألوانا

    كي يرصع بواطن انكساره .

    لدي كل شروط العيش الآمن

    أنا الأميرة

    لكن الحزن يعتصرني

    و الرعية

    تقض مضجعي

    و يسهد البدر مكتئبا لانكساري

    لا وقت لدي

    لكحل و خلخال ..

    وصيفات أفكاري

    يعبثن  بزينتي و أمشاطي...

    أنا الاميرة

    توأم روحي

    عبد أسواري

    أبثك أشجاني و لوعة أسراري

    متعبة أنا

    أكاد لا أبصرما حولي ..

    لم  يسعفني النوم البارحة

    كتبتك في حلم

    و أسفار

    طوقتك بخوفي

    و أعلنتك أنت عبد أسواري

    أميرا على  حديقة أسراري...

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أميرة الظلام..قصيدة للشاعر المغربى  ادريس سراج Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top