• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

    دور الثقافة الاتصالية في التسويق للسياحة الدينية .. الأماكن الدينية في النجف الأشرف نموذجاً .

     

     

     


    كتبت: ساهرة رشيد

       صدر عن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار البحث الموسوم (دور الثقافة الاتصالية في التسويق للسياحة الدينية – الأماكن الدينية في النجف الأشرف نموذجاً) للباحث أ. م. د. علي شمخي جبر.

       وأكد الباحث أنَّه قد اشتغل في بحثه على امكانية الارتقاء بقدرات الوزارة من أجل تطوير الاستراتيجيات الإدارية والفنية لتحقيق التنشيط في الثقافة الاتصالية ومهام التسويق السياحي.

       ومن أهم الاستنتاجات التي توصل لها الباحث أنَّ هناك حاجة ماسة لإعادة تأهيل واقع السياحة الدينية في العراق وإعادة النظر في الملاكات العاملة في هذا المجال لاسيما العاملين في مجال العتبات المقدسة فضلاً عن ضرورة التركيز على الترويج الإعلامي لتنشيط واقع السياحة الدينية.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دور الثقافة الاتصالية في التسويق للسياحة الدينية .. الأماكن الدينية في النجف الأشرف نموذجاً . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top