• اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

    قنوات التواصل الاجتماعي والتفاعل المجتمعي( اليوتيوب إنموذجا)

     


    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير: عامر اسماعيل

    صدر للباحث محمد عبد العباس حسن كتاب بعنوان قنوات التواصل الاجتماعي والتفاعل المجتمعي( اليوتيوب إنموذجا) وتألف الكتاب من مقدمة ثلاث فصول وخاتمة حيث استعرض  الفصل الاول نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام واهدفها ومميزاتها ودوافع اختيارها.

    وتضمن الفصل الثاني  الاخبار التلفزيونية في القنوات العراقية كما تناول مفهوم التلفزيون ومزايا استخدامه والبث الفضائي العراقي بعد عام  2003.

    وعرج الفصل الثالث على اثر التكنولوجيا الاتصال والاعلام الجديد على وسائل الاعلام التقليدية

     وواضح الباحث في المقدمة ان المنافسة بين القنوات الفضائية وبعضها البعض لم تقتصر على السرعة والتفرد في نقل الخبر بل بفضل تكنلولوجيا الاتصال والمعلومات وظهور الاعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي ارتفع سقف المنافسة واصبحت شبكات التواصل الاجتماعي تنافس وسائل الاعلام التقليدية منها  القنوات الفضائية على سرعة نشر المعلومة والخبر .

    كما سلط  الباحث الضوء في هذا الكتاب على  العالم الذي يعيش اليوم عصره الذهبي بما يمتلكه من وسائل وادوات تقدم الخدمة الاخبارية بسرعة تثير الاعجاب, ومن كل مكان في العالم وبفضل تكنلوجيا الاتصال والمعلومات وظهور الاعلام الجديد, وشبكات التواصل الاجتماعي ارتفع مستوى المنافسة بين القنوات الفضائية على سرعة التفرد بالخبر.

    مشيرا الى موقع اليوتيوب ضمن مستحدثات وسائل الاعلام الجديد التي انتجتها تكنولوجيا الاتصال وتفاعل الجمهور معها بشكل إيجابي  مما احدث هذا التطور الكبير تغييرات جوهرية في طبيعة الاعلام والمعلومات .

    والجدير بالذكر إن الباحث محمد عبد العباس حسن والحاصل على شهادة  الماجستير في الاعلام  والباحث في مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قنوات التواصل الاجتماعي والتفاعل المجتمعي( اليوتيوب إنموذجا) Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top