• اخر الاخبار

    الأربعاء، 27 يونيو 2018

    جدول رواتب أعضاء هيئة التدريس أمام رئاسة الجمهورية قريبًا .. وراتب المدرس 12500 جنيه



    متابعات

    كشف الدكتور «محمد كمال»، المتحدث الرسمي باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، أنه تم الموافقة على مقترح جديد للمرتبات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مضيفًا أنه سوف يتم تقديم المقترح لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراة ووزارة التعليم العالى وكل الجهات المختصة بالعملية التعليمة فى مصر .

    وطبقًا لما نشرته نقابة أعضاء هيئة التدريس وبما جاء في المقترح تم وضع جدول الرواتب على النحو التالي :

    المعيد


    4000 أول مربوط الدرجة
    600 بدل جودة
    1000 بدل جامعة
    إجمالي الراتب 5600 جنيه

    المدرس المساعد


    6500 أول مربوط الدرجة
    800 بدل جودة
    1500 بدل جامعة
    إجمالي الراتب 8800 جنيه

    المدرس


    9000 أول مربوط الدرجة
    1000 بدل جودة
    2500 بدل جامعة
    إجمالي الراتب 12500 جنيه

    الاستاذ المساعد


    11500 أول مربوط الدرجة
    1200 بدل جودة
    3000 بدل جامعة
    إجمالي الراتب 15700 جنيه

    ومن جهة أخرى فقد طالب النائب الدكتور «مكرم رضوان»، بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أنها تتراوح بين 3 آلاف إلى 7 آلاف جنيه وهى غير كافية فى ظل الظروف الحالية، موضحًا أن كرامة مدرس الجامعة تهم كل المصريين، كما قدمت لجنة التعليم بالبرلمان مشروع زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، لتكون من أعلى الرواتب على مستوى الجمهورية، وخاطبت وزارة التعليم العالي وتنتظر الرد .

    وكان الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، قد علق على موضوع رواتب اعضاء هيئة التدريس في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أنه كان من المقرر زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس الفترة الماضية إلا أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حالت دون ذلك، مشيرًا إلى أن سعي الوزير دائمًا في هذا الملف يدل على إحساسه بزملائه وسعيه دائمًا لراحة أعضاء هيئة التدريس .

    وقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بما يتناسب والجهود الكبيرة التي يبذلونها وبما يحقق لهم الحياة الكريمة، مضيفًا خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية الإكلينيكية لطب الأسنان، إن هناك تنسيقًا بين وزارتي التعليم العالي والمالية في هذا الشأن، مع الأخذ في الاعتبار وضع الاقتصادي المصري الذي بدأ يتعافى بعد العثرات الاقتصادية التي تعرض لها نتيجة تراكمات السنين الماضية.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جدول رواتب أعضاء هيئة التدريس أمام رئاسة الجمهورية قريبًا .. وراتب المدرس 12500 جنيه Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top