• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 مايو 2023

    امرأة ..ترجمة نسرين محمد غلام ..شعر كزال ابراهيم خدر

     


    -١-

    أيها الرجل

    لماذا تُصلّى لتفوز بالجنة

    و أهداك الله الجنة في منزلك

    وهي المرأة

    -٢-

    أتعجب

    أنا زهرة وأنت ذكر النحل

    والنحل يفدي بروحه

    من أجل الزهرة

    وأنا من أجلك أُقتَل

    -٣-

    المرأة كالنهر

    لا يشعرون بالارتواء منها

    ولا ينقص منها

    لكن من منكم يستطع أن يسبح فيها

    ولا يغرق

    -٤-

    كانت أمنيتي

    أن تكون أنت المرأة

    وأنا الرجل

    لكن لا فرق يُذكر

    أنذاك أنا

    من أسيء إليك

    -٥-

    أُحب أن أصبح نسراً

    أرفرف جناحيَّ وأطير

    لكن أنت دائمآ

    تسرق جناحيَّ

    -٦-

    نحن كلانا مسجونان

    أنت سجين العرف والعادات

    وأنا سجينة الخوف والرعب

    -٧-

    لا فرق بيننا

    أنا وأنت

    لكن يجب أن

    أحرق أنا في الجحيم

    وتعيش أنت في جنات الخلد

    -٨-

    ابنتي تخشى أن تغني أغاني كاظم الساهر

    في مادة النشيد

    لأنها تحصل على أدنى درجة ( صفر )

    في مادة أُخرى

    -٩-

    حياتك أنت

    حلم بلا أمل

    حياتي أنا خرج مليء

    بكلمات الحب

    والعشق الخيالي

    وقبلات مسروقة

    -١٠-

    وطني

    شوارع وطني مليئة برائحة الخوف

    وأياديه مليئة برائحة الخيانة

    وألسنته مليئة بالأكاذيب

    ماذا أُسمي هذا الوطن

    -١١-

    وُلِدنا عذارى

    ولم نستطع أن نكتب عذريتنا

    لايوجد عين للعشق

    ولا قلب للحب

    لابد أن نقول للوطن وداعًا

    -١٢-

    بدلا من كوننا شخصين مختلفين

    كان ممكن أن نكون لونين مختلطين

    أو وردتين بنفس الرائحة

    رقصة الأمنيات مستحيلة

    من يفهم دعاء العشق ؟!!!

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: امرأة ..ترجمة نسرين محمد غلام ..شعر كزال ابراهيم خدر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top