• اخر الاخبار

    الخميس، 27 يناير 2022

    بالصور.. فرحة المصريين في صلالة بسلطنة عمان لتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية .

     


    كتب: حسن بخيت

    شهدت المقاهي والكافيهات التي يديرونها أبناء مصر في صلالة بسلطنة عمان فرحة عارمة، فور تسديد محمد صلاح لضربة الترجيح الخامسة ؛ وإعلان حكم المباراة  فوز منتخب مصر على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 4/5  في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء في الدور ال16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، وبهذا الفوز الكبير تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي لـكأس الأمم الإفريقية ليواجه منتخب المغرب ، وردد المصريون هتافات الفرحة بالفوز .

    وقال " عاطف صقر " ممثل الجالية المصرية في صلالة  أن أداء الفراعنة أمس كان رائعا؛ وأعاد للاذهان أداء منتخب الجيل الذهبى؛  فهذه المباراة هى أفضل مباراة قدمها المنتخب فى البطولة حتى الأن ؛ وفرحتنا بهذا الفوز لا توصف ؛ ونتمنى ان يواصل المنتخب انتصاراته ويفوز بالبطولة للمرة الثامنة .

    وقال " سامر سعيد مبارك " مدير مكتب رخام وجرانيت بمدينة صلالة العمانية : أنه كان يثق بفوز المنتخب المصري، مشيدًا بأداء المنتخب المتميز، والإصرار والعزيمة من قبل كافة لاعبي المنتخب على الفوز؛؛ وبكل تأكيد الكل كان خايف من كوت ديفوار ؛ وبعد ما بدأت المباراة كانت ركبنا بتخبط فى بعضها وبنقول يا رب تعدى هذه المباراة على خير، خاصة أن كوت ديفوار ظهر بقوة منذ بداية البطولة ؛ وفازت على الجزائر بثلاثية". لكن بعد بداية المباراة بعشر دقائق ظهر المنتخب الوطني بشخصيته الحقيقية، ولعبنا مباراة كبيرة أمام كوت ديفوار المرعب بالنسبة للبطولة .

    كابتن " السيد الشافعي " مدرب كرة قدم ... فرحتي بالفوز كبيرة جدا ؛ ولا توصف ؛  لأن منتخب مصر من وجهة نظري كان رائعا امس من حيث الأداء الرجولي وتنظيم الدفاعي الجيد وكذالك التشكيل الرائع من حيث توظيف الاعبين في مراكزهم ؛؛ صحيح دون تأليف او تجربه من كيروش كذالك تقفيل مساحات والضغط على الخصم كان له دور كبير في استحواذ الكرة وفرض أسلوب اللعب على المنافس واستغلال الهجمات المرتدة  ضدد منتخب كبير مثل كوت ديفوار ؛؛ فهو يعتبر من أفضل المنتخبات في أفريقيا ؛؛ كذالك المكسب مع الأداء القتالي من كل الاعبين فرحة كبيرة كنا مفتقدينها طوال المباريات السابقة ؛؛  ومن وجهة نظري المتواضعة سبب الفوز هم اثنين حراس المرمى الشناوى الذي كان نجم المباراة قبل خروجه مصاب وكذالك نزول ابو جبل الذي كان جبل ضد الهجمات الخطيرة من منتخب كوت يفوار في الدقائق الأخيرة من المباراة ؛؛ ثم جاءت ضربات الجزاء ليكون نجم القاء وتصدي ضربة جزاء وينتصر منتخب مصر لتكون أفضل مباراة في البطولة حتي الآن

    وهنأ " هاني قطب " معلم مصري بصلالة ، المنتخب المصري على الفوز قائلًا "برافو يا ابو جبل، وبرافو جميع اللاعبين ؛ وخاصة الشناوي الذي كان رائعًا"، متمنيًا فوز المنتخب في المباراة المقبلة مع منتخب المغرب.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالصور.. فرحة المصريين في صلالة بسلطنة عمان لتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top