• اخر الاخبار

    الخميس، 16 نوفمبر 2023

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مواطن العبر ؟؟

     


    قد يضيق صدرك ولاينطلق لسانك . فالنوائب والابتلاءات من سنن الحياة . فليكن زادك أن بعد العسر يسرا بل يسرين .

     وأن الليل مهما طال فلابد من طلوع الفجر والنور يأتي بعد الظلام واغنياء اليوم فقراء الأمس وهكذا حكم الله (  وتلك الايام نداولها بين الناس )  فلا تبتئس ولاتحزن  وليكن يقينك أن الغد حتما سيشرق .

     إذا ضاق صدرك فعليك بتدبر أحوال من حولك لاتشمت وليكن في نظرك عبرا وصمتك ذكرا. اذهب الي المستشفيات بنية العظة والعبرة والرضا بما قسم الله لك .

     هناك ستجد أصحاء الأمس وقد عرفوا بقوتهم وستجد من ينتظر جرعة الكيماوي ليخفف من الآلام التي تعتريه وستجد من حرم من نعمة النوم ولو لدقائق في اليوم الواحد ستجد شبابا في عمر الزهور وقد التهمه المرض اللعين .

    خفف عن هؤلاء  قد لا تملك ما تقدمه إليهم فالكلمة لها بريق وسحر كلمة طيبة قد تثلج صدورا أنهكها التعب والمرض  والهم وقد تعلمنا أن الكلمة الطيبة من أعظم الصدقات .  إذا ضاق صدرك واستصغرت ما أنت فيه ليس عليك إلا التحرك بالقرب من أحد السجون لتنعم بالحرية التي منحك الله إياها . وهناك ستجد الدموع التي تنهمر علي الخدود والتجاعيد التي كست الوجوه عندها ستنطق حتما بالحمد لله الذي منحك نعمة الحرية . إذا ضاق صدرك فما عليك إلا أن تفحص وجوه من افتقرت أيديهم  الي الزاد وهم كثر .

    اكيد ستعرفهم بسيماهم انهم لا يسالون الناس إلحافا فهم لايقفون في طوابير الصدقات ولا علي نواصي الشوارع ولن تجدهم بالتأكيد في وسائل المواصلات ولا في الميادين العامة .  ستجدهم بالتأكيد عندها قل الحمد لله الذي أغناني عن الحاجة الي السؤال ففيه المذلة وكسر لأعناق الرجال . إذا ضاق صدرك فعليك بزيارة سريعة الي المقابر  أي مقابر ففيها العبر والعظات لمن أراد  هناك وفقت ستجد الظالم والمظلوم ستجد الوجهاء والسلاطين ..  ستجد المسئول الذي أخذ ولم يعط والذي تكبر علي عباد الله وكان امبراطورا .. هناك التساوي بين الجميع الغني والفقير الصغير والكبير  الظالم والمظلوم هناك ستجد الشباب وقد قبضت ارواحهم ليلة البدر وهناك الشيوخ والكهول وقد أخذوا نصيبهم من الدنيا هناك وفقط الكل ينتظر رحمة الخالق وغفران الذنوب همزة الوصل بين الجميع انهم من التراب واليه عادوا .

    مواطن كثيرة فيها العبرة والعظة والرجوع عن الآثام . ستجد الآباء والأجداد والاشقاء والاقارب والاصدقاء أكيد ستلقي عليهم(  السلام عليكم دار قوم مؤمنين)  .سوف يسمعونك وينتظرون منك الدعاء لهم اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان سيئا فتجاوز عنه اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد اللهم الحقه بالصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا . فهل ذهبنا  .

    الآن لاتنتظر ولتكن البداية ولك حرية الخيار ففي هذه المواطن وغيرها المزيد من العبر والعظات بعدها ستعود الي سيرتك الأولي وستجد راحة للبال  وسيذهب ضيق الصدر وسينطلق  لسانك بالحمد والشكر  فهل أنت ذاهب .

    الشيخ / سعد الفقي

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مواطن العبر ؟؟ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top