• اخر الاخبار

    الاثنين، 6 مارس 2023

    أدب الرسائل رسالة تهنئة إلى لاعبي مصر في بطولة العرب الفردية للشطرنج ( الأستاذ محسن الجابري والجراند الشاب عبد الرحمن هشام ) وإلى اللاعب الشاب الأردني ( أحمد الخطيب ) الحاصل على البطولة واللقب " جراند ماستر "..بقلم الناقد/ رفيق فهمى واصل

     


       أولا  : التمهيد :                                           

        بسم الله الذي لا تتم السابغات من الأقوال والأعمال والأفعال إلا به وحده لا شريك له والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين وبعد .                                

     ثانياً : التهنئة للاعبين الثلاثة الأوائل :                     

      ألف مليون مباركة للاعب الشاب الدولي الأردني على أدائه المتميز لم يخسر أية جولة ( مباراة ) في بطولة العرب الفردية في الشطرنج وقد توج بطلا للعرب وحصل على لقب " جراند ماستر " عالمياً في الشطرنج " أستاذ كبير في فن الشطرنج " من الفيفا للاتحاد العالمي للشطرنج  !!!                                                      

    والشكر موصول والتقدير للاعب الموهوب الخلوق الأستاذ / محسن الجابري لحصوله على المركز الثاني والفارق عن المركز الأول بسيط   ( ½ نقطة )  !!!                                         

         كنا نتمنى جميعاً حصوله على لقب" جراند ماستر " في حالة لو فاز عبد الرحمن هشام على أحمد الخطيب  !!   لكن شاء الله تعالى أن تنتهي المباراة بينهما بالتعادل ليحصل :                                          

      1-  أحمد الخطيب أول بطل أردني يحصل على ذلك اللقب " جراند ماستر عالمياً في الشطرنج " وعلى بطولة العرب الفردية في الشطرنج  ؛؛؛ !!!  

       2- ويحصل محسن الجابري على المركز الثاني . 

      3- ويحصل عبد الرحمن هشام على المركز الثالث  !!!  ليعود أبطال مصر ( الجابري ؛ وعبد الرحمن هشام بالمركزين الثاني والثالث ) بأداء متميز  !!! نتمنى للجابري التوفيق والحصول على لقب " جراند ماستر عالمياً في الشطرنج " في أقرب بطولة لأفريقيا أو العرب قادمة بإذن الله تعالى . فالجابري جدير بذلك ومارس فن الشطرنج أكثر من أربعين عاماً وحصل على بطولة الجمهورية للناشئين منذ أربعين عاماً ثم تدرج وارتقى حتى حصل على بطولة الجمهورية للكبار عدة مرات في وجود الأكابر من المبدعين من جيل الرواد في الشطرنج في مصر  !!!                            

     شكراً للاعببين جميعاً على الأداء المتميز وللاعب الأردني أحمد الخطيب الحاصل على البطولة والحاصل على اللقب وشكراً مرة أخرى لمحسن الجابري الحاصل على المركز الثاني في أداء متميز لم يخسر مباراة تعادل في ثلاث مباريات وفاز في ست مبارايات وحصل على ½7 من 9 بينما الخطيب حصل على 8 نقاط من 9 تعادل في مباراتين وفاز في سبع جولات ؛؛؛                                                        

       بينما الجراند ماستر العالمي عبد الرحمن هشام الحاصل على المركز الثالث في هذه البطولة خسر مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وفاز في ست مبارايات وحصل على 7 نقاط من 9  !!!                                                      

      وأصبح الترتيب كالآتي  :                                      

      1-  المركز الأول والحصول على البطولة والحصول على لقب " جراند ماستر عالمياً في الشطرنج " من نصيب الأستاذ الدولي الشاب الأردني الواعد المبدع أحمد الخطيب برصيد       8 نقاط من 9  !!!                                                

      2- المركز الثاني للأستاذ /  i m محسن الجابري برصيد ½7 نقاط من 9 تعادل في ثلاث جولات وفاز في ست جولات .                                   

     3- المركز الثالث الجراند ماستر العالمي عبد الرحمن هشام برصيد 7 نقاط من 9 فاز في ست مبارايات وخسر جولة واحدة وتعادل في جولتين  حتى إذا كان فاز ( في حالة فوزه  ) ( فوز عبد الرحمن هشام على الخطيب ) كان سيحصل عبد الرحمن هشام على المركز الثاني وفي تلك الحال كان ذلك سيساعد الجابري للحصول على المركز الأول وعلى البطولة وعلى لقب " جراند ماستر عالمياً في الشطرنج " !!!!!                                      وكان الترتيب سيكون كالآتي  :                       

      1- الجابري الأول  ½7  بحسم التعادل لعدم خسارته في أية مباراة ( تعادل في ثلاث جولات وفاز في ست جولات )  !!!                                    

     2 - ثم عبد الرحمن هشام الثاني برصيد ½7 من 9  !!!                                                                

       3 -  ثم الخطيب الثالث برصيد ½7 لأن النقطة والنصف التي كانت ستكون افتقدهما في اللقاءين ( خسارة + تعادل  ) وبالتالي كان سيكون حسم التعادل للجابري  !!!                    

     - قدر الله وماشاء فعل وكما قال الشاعر الفحل العباسي ابن الرومي في رثائه ولده الأوسط محمد  :                                       ولكن ربي شاء غير مشيئتي ..  ولله إنفاذ المشيئة لا العبد                                       

         لكن شاء الله تعالى أن تنتهي مباراة عبد الرحمن هشام مع أحمد الخطيب بالتعادل لتحسم البطولة ( بطولة العرب في الشطرنج الفردي ) واللقب  " جراند ماستر "  لأحمد الخطيب الشاب الطموح  !!!                                  

        شكراً لأدائه المتميز وعدم خسارته أية مباراة وتحقيق اللقب لأول لاعب شطرنج أردني  !!!    

    كاتب التهنئة والتبريكات والشكر                   

    ناقد أدبي وكاتب صحفي بالقسم الثقافي

     بجريدة الزمان المصري .                        

        القاهرة في صباح الاثنين الموافق  6/3/2023

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أدب الرسائل رسالة تهنئة إلى لاعبي مصر في بطولة العرب الفردية للشطرنج ( الأستاذ محسن الجابري والجراند الشاب عبد الرحمن هشام ) وإلى اللاعب الشاب الأردني ( أحمد الخطيب ) الحاصل على البطولة واللقب " جراند ماستر "..بقلم الناقد/ رفيق فهمى واصل Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top