• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن :أكتوبر الذي لايعرفونه ؟؟؟

     


     أكتوبر لمن عاصروه ليس شهرا تقليديا وليس تاريخا يقبل النسيان بل هو ذاكرة  أمة ونقطه تحول في تاريخ المنطقة العربية والعالم أجمع .

     أ كتوبر شهاده ميلاد جديده وتحديث لبيانات كانت مغلوطه فكتبت بمداد لايمحي وتضحيات قدمها المصريون علي كل الأصعده وفي كل الجبهات .

     أكتوبر هو التاريخ الحقيقي لولاده  الجمهوريه الجديده التي ننتظرها ونطمع في رؤيتها .

     أكتوبر الذي نعرفه مازالت أحداثه في طي الكتمان وهو مايجب الأفصاح عنها  ليكون درسا عمليا للمواطنة الحقيقية . شباب اليوم هل يعرفون شيئا عن معجزات أكتوبر .

    مبلغ علمي لا للأسف ..لايعرفون أننا حفرنا النصر قبل العبور وحددنا الهدف وقدمنا التضحيات الكبيرة فكانت ارادة السماء ومابين بدر وأكتوبر همزات . القائد في قلب الميدان والتضحيات من كل البلاد .. من الصعيد ومن بحري من الإسكندرية ومن أسوان . لاتحدثني عن الدين فهو لله والوطن للجميع .. اختلطت الدماء وانصهرت الأهداف لافرق بين مسلم ومسيحي . فقد كانوا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا . في الخطوط الأمامية كانوا جميعا يعبدون الله ويضرعون اليه . ثأرا لضحايانا المغدور بهم في ٦٧ .  ثأروا لقتلانا ضحايا أو زعبل وتلاميذ مدرسه بحر البقر .

      أما عن معركة المنصورة  فقل ولا تقل . قل عاش الأبطال . لقد حاول الأوغاد كسر عزيمتنا وتخفيف الضغط علي جرذانهم في الخطوط الأمامية فكان تفكيرهم بهجوم مباغت لطائرات الفانتوم أمريكية الصنع . يومها كان رجالنا لهم بالمرصاد والعزيمة التي لاتلين . رأينا بأم العين طائرات الفانتوم وهي تتساقط كان يوما مشهودا . تكبيرات الله أكبر ..

    تعالت في الغيطان علي لسان الفلاحين وهم يجنون محصول  القطن .دعوات خرجت من القلوب فكانت الي السماء أسرع وقد فتحت لها الأبواب . عبرنا القناه وتحطمت أله الحرب الصهيونية وتحطم خط بارليف هذا المانع المائي والذي لطالما روجوا أنه لايقهر . قهو بالقوه الفولاذية والإرادة والعزيمة التي لم تنكسر . في الداخل كانت الجبهة الداخلية قويه ومتماسكة .انخفضت اعداد الجريمة . وفي مناطق المواجهة كنا رجالا ومازال نظريات العسكرية المصرية التي ترسخت تدرس في أكبر المعاهد العسكرية . مازالوا ينهلون من عطاء الرجال . العبور الحقيقي يجب أن يكون علي كل الأصعدة . العبور بالتعليم الي ازمانه الوارفة . والعبور بالصناعة لتكون لنا الريادة .  الاستثمار الحقيقي للانسان المصري واستغلال قواه وقدراته هذا مايجب أن يكون وماننتظره .  

    رحم الله الشهداء

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن :أكتوبر الذي لايعرفونه ؟؟؟ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top