• اخر الاخبار

    الجمعة، 28 أكتوبر 2022

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مولانا الامام الأكبر

     


    مواساة وتعزية أهالي ضحايا المحلة الكبري من فضيلة الامام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب شيخ الازهر يكشف لنا المعدن النفيس والمواقف الإنسانية لفضيلة الامام الأكبر  . دور الازهر الشريف علاوة علي كونه تعليمي ودعوي فله دور أخر يقوم به من خلال لجنة المظالم التي دشن لها فضيلة الامام وكانت نتائجها مثمرة امتدادا لمؤسسة الزكاة التي تقوم بدور اجتماعي كبير بالتخفيف عن كاهل الثكالي والأرامل والمساكين ومن افتقرت أيديهم الي الزاد .

    قول وعمل هو مايقوم به الأزهر الشريف تحت قيادة الرجل الزاهد والعالم الجليل  الطيب الشيخ / أحمد الطيب .. فقد كلف فضيلته الأستاذة الدكتوره / الهام شاهين .والتي رافقت عددا غير قليل من علماء الأزهر وعلي رأسهم مدير المنطقة الأزهرية بالغربية والذين ذهبوا الي منطقه المنشية بالمحلة الكبري وكان اللقاء في منزل الضحايا العشرة

    وهي أسره كاملة تقريبا لاقت حتفها وهي عائدة من دمياط الي محل سكنهم في المحلة الكبري . تحدث فضيلة الامام عبر الهاتف مع ذوي الضحايا فكانت كلماته بلسما وتخفيفا من هول الصدمة التي تألمنا لها جميعا . الامام الأكبر من ناحيته كلف الدكتورة والداعية / الهام شاهين بتقديم كل السبل للأسرة المنكوبة وعندما قالت له أن لهم مطلبا سوف أعرضه علي فضيلتكم كانت الإجابة ( بنعم ) وهكذا يكون شيخ الأزهر

    الإنسانية في أبهي صورها . ليتنا نتعلم وليت كل الأجهزة الأخري تسير علي خطي الشيخ العالم الرباني وقائد مسيرة الأزهر الشريف . صحيح اذا كانت مكه قبلة المسلمين في الصلاة فالأزهر هو قبله العلم ونزيد أنه القدوة والنبراس .

    يوما بعد أخر يتقدم الأزهر  ويتصدر المشهد في الداخل والخارج من خلال الفكر المستنير للقائمين عليه والمواقف الإنسانية التي يرسخون لها ..

    التحية من القلب لمولانا الأمام الأكبر  وكل العاملين معه لما لما يقدمه من اجتهادات نبيلة وراقية ..

    *كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : مولانا الامام الأكبر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top