• اخر الاخبار

    الأحد، 30 أكتوبر 2022

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : رحل النبيل وترك سيرة طيبة

     

     


    رحل النبيل الخلوق الطاهر الأستاذ / أشرف مصباح  مراسل وكاله أنباء الشرق الأوسط والصحفي بجريده وطني والمصور .

    لم يكن صحفيا  هاويا وفقط ..فهو المعلم والمربي صاحب الرؤيه والناصح الأمين  .  والكاتب والانسان صاحب المواقف النبيله ولمسات الحنو والعطف  .. صاحب صاحبه . طيب القلب عف اللسان .. صديقي وأخي النبيل الطاهر .

    منذ اللقاء الأول قبل سبع سنوات تقريبا التقت القلوب قبل الأجساد فكنا صنوان لانفترق . فهو يحافظ علي مشاعرك ويعرف لغة المسافات لايتدخل فيما لايعنيه يحترم رؤيتك وان اعتقد بغير ذلك ..

    ثقافة الحوار كان ملما بكل دقائقها ودهاليزها وميثاق الشرف فيها . .فهو الأخ الذي لم تلده أمي . فقد كان قيمه وقامه لمن يعرفه ..أمين فعلا وصادق ..بيني وبينه كثير من الأسرار فهو كاتم لها .

    عرفته خادما لكل الناس .الساعي لتذليل  مصالح الناس ..وان كلفه ذلك  الكثير من جيبه  الفقير .وهو الرجل البسيط وعلي حساب صحته المنهكه بفعل عوامل الزمن وغدر الأصدقاء .  وتراجع منظومه القيم في المجتمع . رأيته وهو يجاهد ويخوض المعارك  من أجل التخفيف عن كاهل المرضي والثكالي واصحاب الحاجات والمساكين  واليتامي  .  مرض واشتد به المرض الا أنه كان صابرا محتسبا ..

    رحل أشرف مصباح  الجدع ابن الأصول ابن قريه الورق المتسامح في حقه،عرفته لايحب العدواه بل كان يغلق كل الابواب المؤديه اليها  . برحيل الصديق النبيل/  أشرف مصباح فقدت  علما من الاعلام وكفاه انه كان رمانه الميزان في حل الكثير من  المشاكل لكل من قصده  وكانت له اراء صائبه لم يعرف التحيز يوما ولا مناصره طرف دون أخر بل علي الدوام حلالا للعقد .

    رحمك الله اخي الكريم وعزائي انك كنت من الصالحين والمخلصين الاطهار الانقياء الأصفياء والنبلاء كنت هادئا في حياتك وكان رحيلك في هدوء كما كنت  ولاحول ولاقوه الا بالله ...

    **كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : رحل النبيل وترك سيرة طيبة Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top