• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

    أهالي نجع بدران يستغيثون برئيس الجمهورية ..بسبب صيانة المدرسة الإبتدائى بعد مرور شهر من العملية التعليمية ونقل أولادهم إلى مدرسة أخرى

     

     


     

     كتب / علاء الهمامى

     حالة من الذعر والفزع تحتاط بأهالي نجع بدران بالكرنك التابعة لمدينة الاقصر عندما وصل إليهم خبر نقل اطفالهم الصغار من مدرسة نجع بدران الإبتدائية إلى مدرسة احمس الابتدائية  والتى تبعد ثلاثة كيلو مترات عن مدرستهم فمدرسة نجع بدران تضم بين فصولها دارا  للحضانة الرضع والصغار وعدد كبير من من المراحل الابتدائية فالطريق إلى مدرسة احمس وعرة حيث سيتعرض هؤلاء الأطفال  للغرق فى هذا الطريق المليئء بالمصارف والترع علاوة على الطريق السريع الخاص بسيارات السرفيس القادمة من مناطق العشى والمدامود والزينية والكرنك مما يعرض هؤلاء الصبية الصغار إلى الموت المحقق  .

    تجمع آلاف من أولياء الأمور أمام المدرسة للاعتراض على هذا القرار المفاجئ الصادر من وكيل وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية  بصيانة المدرسة رغم أن المدرسة لم يمر على بنائها سوى عشر سنوات فهى فى حالة جيدة جدا كما ترون فى الصورة فالمبنى سليم ولا ينقصه شيئ ، بدأ الأهالى فى كتابة مذكرات إلى المستشار مصطفى الهم محافظ الإقليم لحل هذه المشكلة كما قاموا برفع مذكرات إلى وزير التعليم للعدول عن هذا القرار المجحف  .

     يقول حمدى الرملى رئيس مجلس الأمناء أن هذا القرار لم يكن فى محله ولا وقته من المفروض أن صيانة المدارس يجب أن تكون فى العطلات الصيفية فلا يجوز بعد بدء العام الدراسى الجديد ومرور أكثر من شهرين فيه يأتي إلينا وكيل وزارة التعليم بهذا القرار دون النظر إلى مايحدث فيما بعد بسبب هذا الإجحاف .

     ويضيف يوسف بدران .. أطفالنا سيتعرضون للموت فى هذه الطريق ما بين مدرسة نجع بدران ومدرسة احمس حيث كثرة السيارات والمصارف والترع الواقعة على ضفتى الطريق ، فإذا كان هذا القرار الذى أصدره وكيل وزارة التعليم بالأقصر دون دراسة فنحن من جانبنا نقف له بالمرصاد ولا نعرض أطفالنا إلى الهلاك .

    ويؤكد ( والى على ) مدير المدرسة انه لا دخل له فى هذا القرار حيث ان المديرية أرسلت له أمر كتابى بإخلاء المدرسة فورا لعمل صيانة ونقل أطفالها إلى مدرسة احمس الابتدائية فترة مسائية فهو ليست له دخل فى هذا الشأن .

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أهالي نجع بدران يستغيثون برئيس الجمهورية ..بسبب صيانة المدرسة الإبتدائى بعد مرور شهر من العملية التعليمية ونقل أولادهم إلى مدرسة أخرى Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top