شهدت محافظة المنيا امس الخميس حادث تصادم وقع بين سيارة ميكروباص مع تروسيكل وذلك على الطريق الزراعي لمركز المنيا أمام عزبة الجبرتي وتسبب الحادث في وفاة طالبين واصابة ٤ طلاب أخرين.
وأكدت محافظة المنيا في بيانا لها ان المحافظ
أسامة القاض ونائبه محمد ابو زيد انتلا علي الفور، قاموا بتفقد لموقع الحادث وكما تابع
المحافظ جميع تفاصيل الحادث و تداعياته، وانتقلت
على الفور سيارات الإسعاف وتم نقل المصابين لمستشفى التأمين الصحي لتلقي الرعاية الطبية
اللازمة.
وأوضح البيان ان المحافظ أسامة القاض يقوم
بمتابعة حالة المصابين بمستشفى التأمين الصحي، بحضور الدكتور محمد رسلان مدير فرع هيئة
التأمين الصحي، حيث أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا واطمأن المحافظ، على
استقرار حالة المصابين، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.
كما وجه وكيل وزارة الصحة، بضرورة توفير
الخدمات الطبية والرعاية اللازمة للمصابين بالحادث وذلك طوال فترة إقامتهم في المستشفى
من أجل استكمال العلاج حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، معربًا عن أمنياته
بالشفاء العاجل للمصابين.
وفي سياق أخر في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية
والتعليم والتعليم الفني، بدأت عدد من المدارس في تطبيق يوم الأنشطة للطلاب خلال العام
الدراسى الجديد 2022-2023.
ويأتي ذلك من منطلق اهتمام الدولة بالكشف
عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام
بالاستثمار في العنصر ا لبشري.
أعلن مجلس النواب عن تخصيص أول جلسة رقابية خلال دور الانعقاد الثالث
لوزير التربية والتعليم وذلك خلال جلسة يوم الثلاثاء، حيث يلقى الدكتور رضا حجازى وزير
التربية والتعليم والتعليم الفنى بيان أمام الجلسة العامة للمجلس عن خطة الوزارة خلال
المرحلة القادمة
كما تشهد الجلسة مواجهة برلمانية بين النواب
والوزير حيث يواجه أعضاء المجلس وزير التربية والتعليم لنحو 46 أداة رقابية تضم 39
طلب إحاطة و7 أسئلة برلمانية عن مشاكل العملية التعليمية من نقص فى عدد المدارس وارتفاع
كثافة الفصول وعدم وجود مقاعد كافية للتلاميذ، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن
التخبط فى تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وعن تفشى ظاهرة مراكز
الدروس الخصوصية.
ويواجه النواب الوزير عن سوء أحوال الأبنية التعليمية
مما تسبب فى وفاة تلاميذ وتشمل المواجهة أيضا طلبات إحاطة وأسئلة، عن ارتفاع رسوم استمارات
القبول بالمدارس الخاصة وعدم جدوى مدارس التعليم المجتمعى وكذلك مصير المدارس المقامة
على الأراضى المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى والتى تم استردادها.
0 comments:
إرسال تعليق