• اخر الاخبار

    السبت، 20 أكتوبر 2018

    وزارة التربية والتعليم تعلن عن حاجتها لـ40 ألف معلم وبعض المديريات تتكتم على القرار



    متابعات : حافظ الشاعر

    40ألف معلم لسد العجز  بالمدارس هذا ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم الفني مؤخرا، بعد تطبيق النظام التعليمي الجديد مع بداية العام الدراسي 2018 / 2019 ، ناقشت وزارة التربية والتعليم عدد من المحاور للقضاء على  العجز في التخصصات المختلفة .وللأسف بعض المديريات تتكتم على هذا القرار ؛مما يؤدى إلى وجود شبهة فى عدم اعلانهم عن المسابقة.

    كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الجهد المبذول في سد العجز وذلك عن طريق الندب بين مدارس الإدارة التعليمية الواحدة في التخصصات التي بها عجز وهو الندب الداخلى ،وكذلك منع تكليف اي معلم بأعمال إدارية ، وعدم ندب المعلمين إلى العمل بالإدارت التعليمية إلا بموافقة الوزير شخصيا.

    أوضحت الوزارة أنها سوف تقدم عقود مميزة بالتربية والتعليم لسد العجز بالتعاقد مع الخريجين عن طريق مديريات التربية والتعليم، وأن الوزارة ستقوم بتدريب المتعاقدين الجدد على النظام التعليمي الجديد ، على أن يتم زيادة سعر الحصة بنسبة 450 % لتصل إلى 9 جنيهات بدلاً من 2 جنيه حكافز لتشجيعهم ، وأكدت الوزارة أنها في حاجة إلى 40 ألف معلم لسد العجز بالمدارس .
    أسباب وجود عجز المعلمين بالمدارس


    • خروج العديد من المعلمين سنوياً على المعاش

    • عدم وجود تعيينات جديدة في وزارة التربية والتعليم

    • عدم التوزيع العادل للمعلمين بسبب الواسطة


    من ناحية أخرى يرى أولياء الأمور أن لا بد من وجود مقومات اساسية لنجاح نظام التعليم الجديد وأهم هذه المقومات هو وجود معلم داخل الفصل ، مرحبين بفكرة تعاقد الوزارة مع معلمين جدد.


    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزارة التربية والتعليم تعلن عن حاجتها لـ40 ألف معلم وبعض المديريات تتكتم على القرار Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top