• اخر الاخبار

    الخميس، 2 أغسطس 2018

    صيدلي بدمياط يقاضي شركة ادوية كبري بسبب حشرة داخل زجاجه دواء .



    كتب:إبراهيم البشبيشي.

    في مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط واقعه جديدة لكنه كارثية لكونها تتعلق بأحد الادوية التابعة لكبري الشركات بالسوق المصري .
    حيث قام طبيب صيدلي يدعي محمد سمير عبد الرؤوف شعيب مقيم بمدينة كفر سعد بدمياط و يمتلك العديد من الصيدليات بمختلف انحاء مركز كفر سعد حيث قام برفع دعوي قضائية علي احدي شركات الادوية بعد ان اكتشف أحد عملاءه وجود حشرة داخل زجاجه احد الادوية الخاصة بغسول الفم و الاسنان و كانت مازالت مغلقه لم يتم فتحها .
    بدأت الاحداث في بداية العام الجاري ٢٠١٨ عندما تفاجي الصيدلي بأحد عملاءه من المرضي يذهب اليه باحدي صيدلياته و هو يصرخ من شدة الغضب و كان يحمل زجاجه دواء خاص بغسول الفم اسمه ( بي. فريش ) كانت قد قام بشرائها منه و اخبره المريض بانه يوجد حشرة داخل زجاجه الدواء التي مازالت مغلقه و لم يفتحها بعد الامر الذي جعل الصيدلي يحاول تهدئة المريض و اخباره بان هذا الاهمال يرجع الي الشركة المنتجه للدواء و انه لم يكن يعلم بذلك لكن دون جدوي .
    الأمر الذي جعل الصيدلي يقوم برفع دعوي قضائية علي الشركة المنتجة لهذا الدواء الذي كاد يودي بحياة من كان يتخذه علاجا له و نظرا لما وقع علية من ضرر بعد ان قام المريض مكتشف الحشرة بالتشهير و الصراخ امام صيدليته و اخبر طبيبة المعالج بها و كثيرون مما ترتب عليه عزوف العديد من عملاءه عن التعامل مع جميع صيدلياته بعد ان فقدوا الثقه به بعد تلك الواقعه .
    حيث قام بتحرير محضرا حمل رقم ٣٩٩ لسنه ٢٠١٨ اداري كفر سعد و قام بتوكيل كلا من الاستاذ محمد صبري الباز المحامي المعروف بمدينة كفر سعد و الاستاذ الدكتور علاء عبدالله المعروف ايضا بالزرقا و دمياط حيث تولوا مهمة البحث عن حق موكلهم الطبيب الصيدلي و متابعة التحقيقات حيث قاما المحاميان بتحرير انزار رسمي الي رئيس مجلس ادارة الشركة المنتجة لهذا الدواء و هي الشركة الفرعونية للأدوية ( فارو فارما ) بصفته المسؤول عن الشركة و الواقعة بالمنطقه الصناعيه ٣ بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الاسكندرية .
    و كانت نيابة كفر سعد قد ارسلت زجاجه الدواء الي الهيئة القومية للرقابة و البحوث الدوائية بالقاهرة التي اكدت بان العينة غير مطابقة للخواص الطبيعية لوجود حشرة بسائل المستحضر و لا تصلح للاستخدام الدوائي و يتعذر تحليلها كيميائيا لكونها محكمه الغلق .
    و الذي اقر واكد ذلك كبير اخصائي الرقابة الدوائية بدرجة مدير عام الدكتورة كاريمان كامل .
    و بعد ذلك قررت نيابة كفر سعد تحويل القضية الي جنحه حملت رقم ٦٤٥٠ لسنه ٢٠١٨ م بعد ان تم التاكد من صحة الواقعه بناءا علي تقرير الهيئة القومية للرقابة و البحوث الدوائية و تم اصدار امر ضبط واحضار لمدير الانتاج بالشركة لكونة هو الشخص الوحيد المعلوم لدي جهات التحقيق .
    و مازلت التحقيقات مستمرة و سوف نتابع ما سوف تسفر عنه تلك التحقيقات خاصه و انها قضية هامة لانها تتعلق بدواء تابع لشركة ادوية كبري من المفترض انها تعمل في ظل قواعد و قوانين طبية هامة وماذا بعد ان نجد حشرة في دواء من الفترض انه علاجا للداء .
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صيدلي بدمياط يقاضي شركة ادوية كبري بسبب حشرة داخل زجاجه دواء . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top