• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

    نتنياهو:العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني


    فيلنيوس (ليتوانيا): قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يرى طريقا إلى السلام مع الفلسطينيين من خلال “تطبيع″ العلاقات مع دول عربية اعتبر أنها تواجه كإسرائيل تزايدا للنفوذ الإيراني.


    وصرح نتنياهو، في مقابلة مع الإذاعة العامة الليتوانية، بثت الإثنين، إن “العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني”.


    وأضاف، في المقابلة التي تم تسجيلها خلال زيارته لليتوانيا التي انتهت الأحد، “نشأ من ذلك تطبيع يمكن أن يقود إلى السلام. أعتقد أنه إذا كان لدينا سلام مع العالم العربي الأوسع، فسيساعد ذلك في التوصل لسلام مع الفلسطينيين”.


    ووقعت إسرائيل اتفاقيتي سلام مع كل مصر والأردن.


    وتعارض كل من إسرائيل والسعودية الاتفاق النووي الموقع مع إيران وطالبتا بخطوات أكثر تشددا للتصدي للنفوذ المتزايد لإيران في الشرق الأوسط.


    يذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قال، في مقابلة نشرتها مجلة (ذا أتلانتيك) الأمريكية، في أبريل/نيسان الماضي، إن للإسرائيليين الحق في العيش بسلام على أرضهم، في إشارة علنية على أن الروابط بين الرياض وتل أبيب تزاد قربا.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نتنياهو:العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top