• اخر الاخبار

    الأربعاء، 3 يوليو 2024

    إذا كنت تعاني من حرارة منزلك بسبب تعرض السطح لحرارة الشمس لفترة طويلة .. كريم عبدالحكيم يقدم الحل

     


    كتب: حاتم عبد الحكيم

    يعاني الكثير من حرارة المنزل والبيت بسبب تعرض السطح لحرارة الشمس لفترة طويلة وبشكل خاص الأبنية الحديثة بالخرسانة إلا أن الأبنية القديمة ذات الطوب اللبن بها الجو المعتدل والمقبول للمعيشة .

    وهناك من يلجأ لشراء عازل الأسطح ، ويذهب البعض إلى طريقة تسطيح السطح بالسيراميك كونه عازل والطرق كثيرة ، إلا أن الناس تبحث عن أيسر الطرق وأبسطها .

    ومن جانبه ، يقدم كريم عبدالحكيم عبدالحميد ، من أبناء محافظة المنيا أمين مخزن بالشركة الاستثمارية للانتاج والتصنيع، الحل العملي والمجرب لعزل الأسطح بالجبس والإسمنت الأبيض ، وهناك من يلجأ أيضا إلى الجير والإسمنت الأبيض، وهذه الطرق نظراً لانخفاض تكلفتهما وإمكانية تطبيقهما دون فني متخصص .

    خطوات الطريقة كما ينصح بها كريم عبدالحكيم ، وهناك فيديوهات متداوله بالانترنت تضيف معلومات أخرى  :

    ينصح بتنظيف السطح جيداً من الشوائب والأوساخ ورشه بالمياه ، وتحضير كراتين «حسب رغبتك » لفرشها على السطح ثم رشها بالماء وينصح بكراتين القطعة الواحدة لا المتقطعة ، وإحضار جردل به ماء نصفه أو أكثر لتقليب ٤ عبوات متوسطة جبس مع ٢ عبوة أسمنت أبيض والتقليب داخل الجردل ثم رش جردل( خليط الجبس مع الاسمنت الابيض) على الكراتين المفروشة وتستمر بالطريقة حتى تنتهي من رش السطح بالكامل أو الجزء المراد عزل حرارة الشمس عنه ، ثم تنتظر لحين تماسك الجبس مع الاسمنت على الكراتين ، وبعد ذلك تقوم بتكرار نفس الطريقة لعمل طبقة ثانية على الكراتين .

    وينصح بتضخيم سمك طبقة الجبس والاسمنت على الكراتين لعدم قشط المعجون من على الكراتين ، وعند الانتهاء من الطبقة الأولى والثانية وبحسب رؤيتك إن وجدت سمك الطبقة بحاجة للمزيد فعليك بالمزيد .

    ويواصل كريم شرحه ، حيث ينصح بعمل الطريقة في جو لا تتواجد فيه الشمس أي بعد غروب الشمس أو قبل الغروب بوقت ليس ببعيد ، كما ينصح بتقطيع الفل ( لونه أبيض الموجود مع الأجهزة الجديدة داخل الكراتين ) بتفيت الفل ووضعه مع طريقة الجبس والاسمنت الابيض داخل الجردل .

    وجدير بالذكر ،  من فوائد العزل الحراري المحافظة على اعتدال الجو داخل المبنى، وبالتالي يقل استخدام الشخص للأجهزة الكهربائية ، وتوفير الكثير من الأموال التي كانت تدفع في سداد فواتير الكهرباء بسبب زيادة نسبة تشغيل أجهزة التكييف أو المراوح في الصيف

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إذا كنت تعاني من حرارة منزلك بسبب تعرض السطح لحرارة الشمس لفترة طويلة .. كريم عبدالحكيم يقدم الحل Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top