• اخر الاخبار

    الأربعاء، 24 يوليو 2024

    مركز الدراسات والبحوث يناقش الأبعاد التربوية والاجتماعية لتربية الاطفال بتوجيه رئيس الوزراء العراقى  

     


      كتبت : ساهرة رشيد

     برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الأستاذ الدكتور أحمد فكاك البدراني وحضور وكيل الوزارة لشؤون الفنون الأستاذ قاسم السوداني  وباشراف مدير عام دار ثقافة الاطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور اسماعيل سليمان حسن اقام مركز الدراسات والبحوث بالتعاون مع دار ثقافة الاطفال ندوة تخصصية بعنوان (تربية الأطفال مهمة انسانية نبيلة ذات ابعاد اجتماعية وتربوية) بحضور الباحث بشؤون الطفل والشاعر فاضل الكعبي.

       ادارت الندوة معاون مدير المركز الدكتورة ايناس عبد الحافظ القباني وحاضر فيها الاستاذ  الدكتور حسين سالم مكاون والاستاذ الدكتور عبد الكريم محسن محمد .

       تناول الباحثان  العديد من القضايا المهمة التي تخص الطفل وتربيته بدءاً من تعريف مصطلح الطفولة التي تعتبر من أهم مراحل الانسان العمرية وماهي خصائصها والمبادئ الاساسية التي يجب أن تتبع فيها لغرض تربيته تربية صحيحة وما هي واجبات الأهل والمدرسة والمجتمع في تلك المرحلة كون المسؤولية الكبرى تقع عاتقهم في إعداد جيلاً صالحاً وسليماً نفسياً.

       وتمت الاشارة إلى ان التربية  هي ليست بالأمر السهل والعشوائي بل هي تحتاج إلى أسس علمية صحيحة  منها ترك مساحة للطفل للتعبير عن ذاته بقدراته اللفظية البسيطة واستعمال طرق التحاور معه بأساليب حديثة لكي تكون نموذجية ومتوائمة مع المجتمع الذي يعيش فيه الطفل.

    وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات والمقترحات  منها ان تكون معاملة الاطفال بطريقة انسانية بعيدة عن العنف والقسوة والعمل من أجل الإسراع بإقرار قانون حماية الطفل والذي يضمن حقهم في كل المجالات التي تخصهم وكذلك العمل على عقد مؤتمراً خاصاً بالطفولة تعالج من خلاله جميع مشاكلهم الخاصة بالعنف الاسري والمجتمعي.

       واختتمت الندوة بمنح الباحثين شهادتين تقديريتين تثميناً لجهودهما ولمعلوماتهما الثرة التي اغنت الندوة.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مركز الدراسات والبحوث يناقش الأبعاد التربوية والاجتماعية لتربية الاطفال بتوجيه رئيس الوزراء العراقى   Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top