• اخر الاخبار

    الاثنين، 6 مارس 2023

    من أدب الرسائل رسالة إلى الحبيبة أم أولادي في ذكراها الخامسة ..يكتبها الناقد / رفي ق فهمى واصل

     

                                           


          أولاً : التحية :                                     

        السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا أرق النسائم ويا أعطر الرياحين ويا أزكى الألباب والأفئدة !!!مرت خمس سنين على انتقال إلى رياض الجنان كسني يوسف علينا جميعاً  !!!                  

      تركت وطنك إلى موطنك الكريم  !!! ؟؟             

     عندما أمكث أتفكر مليا بين جنبات وطنك لا تمر ذكرى ولا تخطر خاطرة إلا ولك فيها بصمة صادقة نافعة  !!! وعندما أزور أطلالك يعاودني الشوق للتملي من سماع صوتك النقي !!!  أقف مشدوها أمام روضتك فتسري نسائمك بين أوصالي  !!! فأستفيق بعد طول غياب  !!! وتنتابني نشوى بعد أن كنت شجيا مكلوما  !!!    

      كل الأوطان بجوارك موحشة إلا وطنك مؤنس ومورد بأزكى الورود والرياحين الشذية .     

        لم يكن شدهي غريباً  !!! وليست مؤانستي بفريدة  !!!                                           

       صمدت كالطود ستة أعوام ضد المرض العضال  !!! لم تنثني يوما له !!! ولم تخر عزائمك الشوامخ  !!! لله درك من صامدة صابرة كالرواسخ الشامخات !!! حفظت أكثر من ثلثي كتاب الله تعالى وأعاقك هذا الابتلاء عن إتمام حفظه !!! وشاء الله تعالى لك ذلك لينتقيك زهرة في إحدى رياضه في عليين مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا !!! كلفت برسالة فأديتها على أتم الوجوه وأسبغت أداءها ليس مع المكاره بل .مع الرضا والإحسان إلى الخلق !!! يختلف الناس على المرء ما بين قادح ومادح  لكنهم اتفقوا على عدالتك ونزاهتك وأمانتك حتى شانؤوك ارتضوك ولم يقدحوك يا أنقى من سار على أديم الأرض  !!!!!                                       

         ثالثاً : الدعاء :                                         

      اللهم طيب ثرى أمتك صفاء أم أولادي اللهم آنس وحشتها في قبرها وبرزخها اللهم أعتق رقبتها من النيران اللهم أدخلها الجنة جنات النعيم المقيم بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم بشرها وطمئنها وأسعدها برؤية مقعدها في جنات النعيم المقيم جنات عدن بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم أوردها حوض نبيك محمد     - صلى الله عليه وسلم - كيما تشرب شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبداً . اللهم اجمعها مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا اللهم آمين اللهم تقبل منا جميعاً خالص وصالح الأعمال والدعاء .                        

        رابعاً : المختتم :                                            

      " وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين " .                             

    **كاتب الرسالة

    زوجك أبو أولادك / رفيق فهمي واصل . 

       القاهرة في عصر الأحد

     الموافق 5/3/2023

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: من أدب الرسائل رسالة إلى الحبيبة أم أولادي في ذكراها الخامسة ..يكتبها الناقد / رفي ق فهمى واصل Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top