• اخر الاخبار

    الأربعاء، 19 فبراير 2020

    عندما يقدم الخير بدون ضوضاء .. مؤسسة رضا النفس للأعمال الخيرية باب رزق جديد ومبادرة مع بعض بنكمل بعض لإقامة 100 مشروع خيرى خطوة على الطريق الصحيح

    عندما يقدم الخير بدون ضوضاء .. مؤسسة رضا النفس للأعمال الخيرية  باب رزق جديد ومبادرة مع بعض بنكمل بعض لإقامة 100 مشروع خيرى خطوة على الطريق الصحيح

     كتبت : أسماء عبد العظيم
    مؤسسة رضا النفس للأعمال الخيرية والتى تقدم خدماتها لدعم ورعاية الأيتام وذوى القدرات الخاصة والأرامل والمطلقات والأسر الأكثر احتياجا وكذلك خدمة المجتمع المحلى..هى إحدى المؤسسات الأهلية التى تعمل بصمت  منذ إشهارها فى 2012 وحتى اليوم وهى تعمل من أجل البسطاء وتقدم الكثير من خدماتها الاجتماعية على مستوى قرى ونجوع وكذلك مدن الجمهورية.

    المؤسسة قامت بتجهيز الكثير والكثير من الأيتام والأسر الأكثر احتياجا  وقامت بإنشاء بنية تحتية فى بعض قرى الصعيد وتتواصل مع الكثير من ملاجىء الأيتام والمستشفيات العلاجية على مدار العام وتقدم لهم كل أشكال الدعم المادى والعينى .

    ومنذ أيام قليلة قامت المؤسسة بزيارة لمعهد الأورام القومى وقدمت أدوية بمبلغ خمسين ألف جنيه كمساهمة من المؤسسة فى سد عجز لعلاج الأسر الأكثر احتياجا ..كما تستعد المؤسسة خلال الأسبوع القادم لافتتاح دار ضيافة رضا النفس بمنطقة الضاهر بالقاهرة والدار مجهزة لإقامة مرضى السرطان والمرافقين لهم وتخدم محافظات الصعيد ومدن القناة والدلتا وتقدم لهم الإقامة والإعاشة وكذلك توفير وسيلة مواصلات للمرضى من الدار إلى المستشفى وكل هذه الخدمات مجانا 100%.

    والمفاجأة الكبيرة التى تقدمها المؤسسة فى إطار مشروعها الخيرى الكبير مبادرة "مع بعض بنكمل بعض" وتقدم من خلالها مشروع باب رزق والذى يهدف إلى إنشاء 100 مشروعا صغيرا للأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.
    وفى تصريح خاص لـ"الزمان المصرى" قالت السيدة أمل سلام رئيس مجلس الإدارة أن المؤسسة تتبع إدارة الوايلى الاجتماعية وإيمانا منا بدور المجتمع المدنى والمتمثل فى المؤسسات والجمعيات الأهلية فى دعم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا وعلى خطى اشتراكنا فى مبادرة تكافل وكرامة واستكمالا لدورنا الفعال ومشاركتنا فى مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة.
    قررنا أن نفكر خارج الصندوق للبحث عن حلول سريعة من اجل دعم وحماية الأسر الأكثر احتياجا من العوز من خلال خلق باب رزق ثابت ودائم يتبلور فى مشروع قائم يملكه ويديره رب الأسرة وعائلها سواء كان رجلا أو سيدة أو حتى أبناء    حينها تستطيع كل أسرة من سد حوائجها ومتطلبات حياتها من خلال مشروع تملكه وتستطيع تطويره ويستهدف المشروع الوصول للأسر الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع وكذلك المدن على مستوى محافظات الجمهورية..

    ويضيف المحاسب ياسر منصور نائب رئيس مجلس الإدارة أن المشروعات المقترحة هى : مشروع بقالة - مشروع خضار وفاكهة - مشروع فول وطعمية - مشروع ماكينة خياطة  - مشروع تربية الدواجن - مشروع تربية ماعز - مشروع محل ملابس - مشروع محل شنط وأحذية.
    هذا إلى جانب ما يعرض من أفكار مشروعات أخرى تختارها الأسرة فى حدود المتاح ماديا والمشروع يستهدف الشباب والأسر الأكثر احتياجا..وعن كيفية إقامة المشاريع.

    ويردف  منصور بعدما يتقدم صاحب المشروع للمؤسسة واستوفى الأوراق المطلوبة والمتمثلة فقط فى بحث اجتماعي من وحدة الشئون الاجتماعية  التابع لها إلى جانب صورة البطاقة الشخصية وبفحص الحالة والتأكد أنها تستحق فورا يتم اختيار المشروع حسب طلب المتقدم وتقوم لجنة المشروعات بالمؤسسة بتأسيسه فورا بمعرفة صاحبه.
    ويؤكد المخرج رضا رمزى  المدير التنفيذى للمشروع أن اللجنة المشكلة من قبل مجلس الأمناء بدأت بالفعل استقبال الكثير من الحالات واختارت بعض الحالات بعد تأكدها من أحقيتهم وفقا للتصور الاجتماعي التى وضعته المؤسسة وتم رفع الأمر لإدارة المؤسسة والتى وافقت حتى الآن على ما يقارب سلع مشروعات سيظهرون للنور خلال أيام قليلة مع فحص الحالات الأخرى.
     واستكمل رمزى أن المشروع يمثل نقلة نوعية كبيرة لعمل المؤسسة وتتويجا لدورها الخيرى الكبير على مدار العشر سنوات الماضية منذ إشهارها.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عندما يقدم الخير بدون ضوضاء .. مؤسسة رضا النفس للأعمال الخيرية باب رزق جديد ومبادرة مع بعض بنكمل بعض لإقامة 100 مشروع خيرى خطوة على الطريق الصحيح Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top