• اخر الاخبار

    السبت، 26 ديسمبر 2020

    إنطلاق الندوة الدولية العلمية تحديات وآفاق الترجمة بجامعة قناة السويس

      



    كتبت: د.أحلام الحسن
    تعزيزًا لدور اللغة العربية وأهميتها عالميًا والتي يُقبل على دراستها بالجامعة مئات الطلاب سنويًا من غير الناطقين باللغة العربية، أقام معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا ومعهد كونفشيوس بجامعة قناة السويس الندوة العلمية الدولية " تحديات وآفاق الترجمة " حضر الندوة العديد من المختصين من كلية الألسن بالجامعة .
    وقد صرح معالي أ.د. حسن يوسف عميد معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا
    قائلًا : برعايةٍ كريمةٍ من معالي أ.د. أحمد زكي حسين رئيس جامعة قناة السويس، تمت مشاركة معهد الدراسات الأفرو آسيوية العليا بجامعة قناة السويس في الندوة الدولية العلمية التي أقيمت بالتعاون مع معهد كونفشيوس برئاسة معالي أ.د. حسن رجب مدير المعهد عميد كلية الألسن بعنوان " تحديات وآفاق الترجمة " ملتقى خبراء الحاضر ومترجمي المستقبل .
    وقد شارك في الندوة معالي أ.د. عبد العزيز محمد رئيس قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة الأزهر ، د. جوتينغ تينغ المدير الصيني لمعهد كونفشيوس ، وعدد كبير من الدارسين والباحثين . وعلي هامش الندوة تم عمل سيمنارا علميا لخطط ثلاثة من الباحثين المتقدمين للحصول علي درجتي الماجستير والدكتوراه في موضوعات متنوعة في الأدب العربي / الصيني المقارن والترجمة منها ؛ أدب الأطفال عند شانغ شين قانغ وروايته حكاية بضع شجرات ، لغة الطفل في الإعلانات بين الصينية والعربية - النظرية والتطبيق ، الكاتب الصيني تشي جونغ شي وروايته الغزال الأبيض - دراسة نقدية .
    خالص الشكر والتقدير علي الدعوة الكريمة والمشاركة ، ونرجو لكل الباحثين النجاح والتوفيق بإذن الله تعالى .
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إنطلاق الندوة الدولية العلمية تحديات وآفاق الترجمة بجامعة قناة السويس Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top