• اخر الاخبار

    الأربعاء، 16 ديسمبر 2020

    .. أنف سكاراموش. ..قصة قصيرة بقلم الأديب العراقى الكبير عيسى عبد الملك

     



    ذو الانف الطويل هذا المحاط بالغموض، لا ندري كيف زرع فجاة بيننا فمدير دائرتنا يقسم ان ليس له يد بذلك  وما من كتاب تعيين معه بل بنداء تلفوني فرض من قبل سلطة عليا .اوصانا المدير بالحذر والا نشتم مسئولا حكوميا  امامه كي لا ندمر جميعا .من اول يوم مباشرة له،  تشاءمنا .كانت  له عيون بومة وانف بالغ الطول مدبب مثل منقار لقلق  وعين خوصاء  وفم اعوج .ما ان يضع قدمه على اول عتبة من عتبات باب الدائرة حتى تسبقه رائحة انفه الكريهة فنغير موضوع حديثنا .ولأنه كان يدرك ان رائحة أنفه فاضحة  تخترق  اللثام الذي يستعمله احيانا بحجة الزكام كان يحقد على الجميع . صحيح ان الرائحة كانت مقززة الا اننا  كنا نتمنى بقاءها لصيقة به لأنها المجس الذي نعرف من خلالها قدومه فنكف عن انتقاد الحكومة  .كان انذل مخبر سري عرفته ،   وكنت أشفق عليه .اما هو فيكرهني كرهه لدم أسنانه كما صرح مرة في غيابي . كان يضمر لي عداءا يثير استغراب العاملين معي. وكما زرع ذو الانف الطويل بيننا فجاة قبل شهر ، زرعت فتاة في الثلاثين .كانت اجمل واحدة وارشق امراة في دائرتنا التي تغص بالارامل والمطلقات وممن  نكبتهم السطة .. ذات يوم في مصعد الدائرة فاجاتني هذه الغريبة :

    --  تامل  صورة هذا النذل جيدا .هذا من قتل ابي بتقرير .لست ابنة ابي ان لم الحقه به. قالت واخرجت صورة طويل الانف من حافظة صغيرة كانت معها مثل حرز .ما ان فتح الباب حتى وجدناه مزروعا  امامنا. لم ترد صاحبتي التحية اما انا فرددت .انك في مرمى قوسه فخذ حذرك .

    --منذ ان رآنا نخرج من المصعد ذلك اليوم صار اكثر حقدا عليك . . يعتقد اني اوليك   اهتماما خاصا .ولهذا افتعل حادثة الصدام بك وحاول طعنك  . حسنا فعلت انك تجنبته .قالت لي زين .

    -- سأقول لك شيئا .لقد خطبها  ،خطب صاحب منقار اللقلق  زين ومن عجب ان تلك  المغرورة  وافقت بشروط .صمت صاحبي قليلا ثم  قال: شروطها ، يقوم اعوجاج أنفه كي تستطيع تقبيله دون عائق . يعالج تشنج عينه اليسرى التي تخيفها ويمتنع عن الإدمان كي تستمع بنغمة كلامه دون تعثر او تأتأة حين يغني وان لا يهمل نظافة جسمه .!

    ربما بدافع حب الاستطلاع شوقني قول صديقي لمتابعة اخبار المتيم بالحسناء زين  لكن احداثا قاهرة باعدت بيننا .انتهت الأحداث وما ان التقيت صديقي حتى سألته عن أخبار المتيم   ضحك وقال :

    المتيم ، تعيش انت .!

    --كيف يا رجل؟ حدثني.

    --  طلق زوجته . باع اثاث بيته.رهن راتبه وأجرى عملية تجميل لعينه اخذت من مساحة  وجهه .عميت عينه ، اصبح انفه اكثر قبحا ،إذ بدا  مثل أنف سكاراموش المثير للضحك .صار اكثر عدوانية وقبحا و إدمانا  .!

    -- ثم ماذا؟

    -- القى بنفسه تحت عربات قطار قادم باقصى سرعته. اما هي فتزوجت معجبا آخرا بدون شروط !

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: .. أنف سكاراموش. ..قصة قصيرة بقلم الأديب العراقى الكبير عيسى عبد الملك Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top