• اخر الاخبار

    الاثنين، 21 ديسمبر 2020

    الطموح الإيجابي والسلبي داخل الأسرة والأخطاء التي يقع الآباء والأمهات محاضرة لفريق طموح بمكتبة 6 اكتوبر العامة قدمها الكاتب الصحفى عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم

     



    الزمان المصرى: خاص

    استضافت مكتبة 6  أكتوبر العامة التابعة لدار الكتب والوثائق القومية فريق طموح للكنوز البشرية وبدعوة وبالتعاون مع الدكتورة أماني حسن مسؤولة الأنشطة الثقافية بدار الكتب والوثائق القومية أمس الأحد الموافق 20 ديسمبر 2020 وقام الكاتب الصحفي عبدالرحمن مؤمن مؤسس فريق طموح للكنوز البشرية بالقاء محاضرة عن الطموح الإيجابي والسلبي داخل الأسرة والأخطاء التي يقع الآباء والأمهات والتي تسبب في إحباط الأبناء وإصابة بعضهم بحالات نفسية أو تشتت وعدم تركيز .

    كما أوضح مؤسس الفريق خطورة سب أو ضرب الأب والام للأبناء أو فضح أخطائهم أمام الآخرين أو معايرتهم واهانتهم أمام أصدقائهم أو إخوتهم .

    كما تحدث عن دور القدوة العملية وخطورة أن ينصح الوالدين بما لا يفعلوه أو يكثر واحد منهما أو كليهما من التحذيرات والتهديدات والمنع غير المقنع لأشياء يرغب فيها الأبناء دون توضيح السبب أو دون تقديم بديل أيجابي إلي غير ذلك من الأمور الهامة التي تطرق لها مؤسس الفريق وعرض الحلول العملية التي يقوم بها الفريق منها تنمية مهارات الأبناء بأنشطة كالتي يفعلها فريق طموح مجانا مثل ألعاب الدفاع عن النفس التي تقوم بها كابتن شيماء الموردي

    وألعاب وتمارين تنمية الذاكرة السمعية والبصرية وعلاج التشتت التي تقوم بها الأخصائيةسارة الدقن

    والرحلات المجانية التوعوية والترفيهية التي يقوم بها الفريق بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة متطوعين تماماً .

    كما قدم مؤسس مبادرتي قوتنا في أسرتنا وأحنا بتوع الإيجابيات التابعتين لفريق طموح الكاتب عبد الرحمن مؤمن

    نماذج إيجابية مبهرة من الذين تحدوا الصعاب وكان لأبنائهم أو أمهاتهم أو كليهما دور كبير إيجابي مؤثر وفعال لما وصل إليه تلك النماذج من نجاحات أفادت المجتمع   .

     المبتكر والرياضي عبدالمجيد طاحون من متحدي الاعاقة البصرية .

    الأستاذ  سيد المهدي مسؤول نشاط المكفوفين بفريق طموح وأستشاري وحدة تكنولوجيا المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية والبصرية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة .

    والأستاذة منار عبدالعظيم ممثلة فريق طموح في محافظة الشرقية التي أتت خصيصا للمشاركة في الندوة وعرضت قصة كفاحها الإيجابي ومكافحتها الطموح السلبي والمحبطين لها .

    كما  حرصت علي المشاركة  أستاذة سوسن عبدالعزيز مديرة رعاية الموهوبين بمدينة نصر سابقا

    وشارك الخطاط عمرو عثمان وابنته الفنانة  الصغيرة الرسامة

     والتي أوضح دور والده في تأسيس  طموحاته الإيجابية .

     وشاركت أ ياسمين من متحدي الاعاقة أوضحت  إعاقة المجتمع  وعرقلة الأقارب لطموحها الإيجابي خوفاً وشفقة عليها إلا أنها تحدت هذا الفكر وتلك النظرات واستطاعت التفوق في المجال التعليمي وتحدت أيضاً البطالة .

    كما تحدث القارئ إسلام جمال عن دور والده في تعليمه القرآن الكريم منذ الصغر وتعليمه الحكمة في التعامل مع الناس .

    وقد نالت المحاضرة أعجاب وإبهار رواد مكتبة 6 أكتوبر العامة .

     

     

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الطموح الإيجابي والسلبي داخل الأسرة والأخطاء التي يقع الآباء والأمهات محاضرة لفريق طموح بمكتبة 6 اكتوبر العامة قدمها الكاتب الصحفى عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top