• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 18 فبراير 2020

    الجامعة الكاثوليكية في ميلانو تحتفي بـ "بلاد الثلاثاء" للشاعر خالد سليمان الناصري

    الجامعة الكاثوليكية في ميلانو تحتفي بـ "بلاد الثلاثاء" للشاعر خالد سليمان الناصري

    كتب: حافظ الشاعر

    تُنظم هذا الخميس كلِّية اللّغات والآداب الأجنبية ومركز أبحاث اللغة العربية التابعان للجامعة الكاثوليكية العريقة في ميلانو، لقاءً مع الشاعر الفلسطيني المقيم في إيطاليا خالد سليمان الناصري، ويأتي هذا اللقاء ضمن مجموعة من اللقاءات التي تُنظمها الجامعة تحت عنوان (المجاز في الشعر العربي المعاصر) وبمناسبة صدور المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر (بلاد الثلاثاء) الصادرة حديثاً عن دار المدى للنشر والتوزيع.

    برنامجُ اللّقاء يتضمّن عدَّةَ فقراتٍ، حيثُ يُفتتح بكلمةٍ لعميد كلية اللغات والآداب الأجنبية جوﭬاني گوبر، تليها كلمةٌ لمديرة مركز أبحاث اللغة العربية CARA ماريّا كريستينا گاتّي. ليُقدِّم بعدها الناقد الأدبي والأكاديمي الفلسطيني المعروف فخري صالح مداخلةً عن الشاعر الناصري، تتُبع بمداخلة البروفيسور المصري وائل فاروق، الشاعر والناقد وأستاذ الأدب العربي في الجامعة الكاثوليكية.

    يقرأ الناصري نصوصه الشعرية بالعربية، ويقرأ معه بالإيطالية الشاعر والفيلسوف الإيطالي إيمانويله بوتاتسي غريفونه، تُرافقهما المؤلفة الموسيقية لافينا كوميتي بأعمال موسيقى إلكترونية مؤلّفة خصيصاً للنصوص التي ستقرأ، والتي يقول خالد في إحداها:

    إذا انثَقبَ الزورقُ، هل سنغرقُ؟ "سألتِ الطفلةُ أباها". فأجابَ: لا، يا حبيبتي. لا. سيتسرَّبُ الهواءُ للبحرِ، سينتفِخُ البحرُ، ويصبحُ بالوناً أرزقَ جميلاً، نتعلَّقُ به، ونطيرُ.

    عن الشاعر:

    خالد سليمان الناصري شاعر فلسطيني من مواليد سوريا ويقيم في إيطاليا منذ 2009 بعد صدور مجموعته الأولى (صدَّقتُ كلَّ شيء). مُنح كشاعر الجنسية الفخرية في إيطالية، وهو مؤسس وصاحب منشورات المتوسط في ميلانو.

    عن الموعد:

    اللّقاء سيُقام على مدرّج الصالة (G125 S. Carlo) في الجامعة الكاثوليكية في ميلانو (Largo A. Gemelli, 1 – Milano) يوم الخميس الموافق لـ 20 فبراير/شباط 2020 بدءًا من الساعة السابعة مساءً.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجامعة الكاثوليكية في ميلانو تحتفي بـ "بلاد الثلاثاء" للشاعر خالد سليمان الناصري Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top