• اخر الاخبار

    الجمعة، 21 يونيو 2024

    احزان للبيع ..حافظ الشاعر يكتب عن : الفريضة الغائبة ..بناء البشر أقوى من بناء الحجر

     


     

    العقد الإجتماعى ينفرط أمام أعيننا جميعا ؛ ونحن (أسرة ومدرسة ومؤسسات ودولة واعلام)مسئولون مسئولية كاملة عما يحدث من ترهات من خلال مواقع التواصل أو على المستوى الثقافى والفنى ؛ فالدولة متمثلة فى وزارة الثقافة وجهاز السينما تركوا الحبل على الغارب للمنتجين الذين لا هم لهم سوى جمع الأموال الطائلة ؛فخرجوا علينا بأفلام كارثية تزعمها المشخصاتية امثال محمد رمضان "الألمانى" ،"والأصلى" ،وإبراهيم الأبيض" وغيرها من الأفلام التى كرست لعملية الذبح جهارا نهارا لمن يخالف أو يعارض سواء حبيب أو عشيق أو أب أو أم أو أخ أو أخت ..ودخل عليهم موسم الرياض الثقافى ...فلا رقيب على الدراما تليفزيونيا وسينمائيا ..ولذلك تجد الدراما السورية  والتركية والإيرانية من افضل الدراما وتراجعنا 60 سنة للخلف.

    ناهيك عن هذا ..تجد ممثل يستضيفه الإعلام ويتباهى بأنه كان فاشلا فى الدراسة واليوم اصبح نجما ،ويسرد قصة كفاحه التى هى كلها سرمحة على المقاهى وتنطع فى دور السينما ..فالإعلام أوصل رسالة للشباب الجاد الذى سيرفع يوما علم تلك الأمة بأن الفاشل هو السيد!

    وكذلك فى الرياضة ..كانت الأزمات السابقة لإتحاد الكرة وفضيحة مصر فى إثيوبيا وقبلها صفر المونديال وفضيحة الفنانات فى كأس العالم بروسيا ؛ واخيرا الحكام وما زال اتحاد الكرة قابعا فى الجبلاية وكأنها جبلاية القرود ..وظل اتحاد الكرة الفاشل ممسكا بزمام الأمور ،ويساعده اعلام رياضى يتحكم فيه من لا يمتون للإعلام بصلة ..بينما آلاف من كليات الإعلام وأقسام الإعلام على الرصيف ؛والحكومة تطالبهم بفتح أكشاك لبيع السجائر والشيبسى..والطبيعى ..النتيجة كما شاهدناها والقادم أسوأ .

    فى النهاية بقى أن نقول :أين دور الدولة من كل هذا ؟! الفاسدون يزدادون ويجلسون على سدة الحكم فى جميع المصالح ؛بينما من يطالبون بالإصلاح اقتصرت حياتهم على مقولة سدنا الإمام على رضى الله عنه "فليسعك بيتك"..وستمر الكوارث كما مر غيرها

    ونصيحة من كاتب هذه السطور يا عالم اعلموا أن بناء البشر اقوى من بناء الحجر ..العقول تبنى الأمم وتنهض بها !..وتلك هى الفريضة الغائبة فى مجتمعنا!

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احزان للبيع ..حافظ الشاعر يكتب عن : الفريضة الغائبة ..بناء البشر أقوى من بناء الحجر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top